الجمعة، 12 نوفمبر 2010

ال مويس يبينون موقفهم من المزور عبد الله بن ابراهيم الخزيم ابن عمهم

لاتقولون دخل المتوكل فقدهيجني نقل أخي خالد السهلي وبدأت أحس أن الغربة بدأت تخف حيث تنبه القوم ولله الحمد لصد هذه الفتنة من خلال دراسة مقالاات الأخ خيال الغلباء بضم الغين وفتح الباء يعني أن الجهود المبذولة لتوضيح اللبس بدأت تؤتي ثمارها لأن الأستاذ عبدالله والله أعلم كان يتصور أن الناس مايفهمون أن الشيطان له تلامذة كثر وأن كلمة بسم الله تزيحهم من سطح الأرض وأن آية الكرسي تحفظ صاحبها من الصباح حتى المساء وأذكر عبارة رد بها علي مرة من المرات مفهومها أننا حاولنا إيذاءك (ولكن عليك من الله حافظ ) فحمدت الله جل وعلا أنني اتحصن بذكره جل وعلا ولا أكذب على المسلمين حتى ولو اتهمني هو وغيره لكن ربي يعلم السر وأخفى ولا أزكي نفسي الا بواحدة أنني صبرت عليهم طويلا ولم أحمل الحقد وحتى الآن لأنهم يحتاجون من يرحمهم هو ووليه والمشايعين ولا زلت أرحمهم وأرجو من الله أن يمنحهم التوبة النصوح ولكن بقي في نفسي أن أخرج بعض الأوراق التي كانوا يزيفونها ويكتبونها ثم يقولون للناس هي من صنع هذا الرجل ولا زال أرشيفي مملوء بمثل هذه الأوراق أخجل أن أقدمها لكن لما فتح هذا المجال بهذا الشكل سأنزل ماعندي وإن كان قد فقد الكثير منها والله المستعان فإن كنت مصيبا فالحمدلله وإن كنت مخطئا فأرجوا توجيهي علما بانني غني ولله الحمد بنسبي وشرفي واعتزازي بديني عن جميع العلائق التي تثير هذه الأضغان والأحقاد خصوصا مع ظروفي وانشغالي بما عندي ممن لهم ظروف صحية حيث لا أستطيع مجاوزة قدم والدتي لظروفها الصحية ولن أقبل الأخذ والعطاء مع مهاترين لكن أكتفي بتنزيل ماتيسر من الأوراق التي زوروها ونشروها في كل مكان 0

وأكثر ماأضحكني أنه جعل عامر المسجد في البداية صالح بن علي اللي سماه صالح بن ناصربن خزيم الأعمى بينما العامر للمسجد هو ناصر الصالح وليس صالح الناصر والهدف من ذلك حتى يدخل آل محمد الصالح وآل ابراهيم الصالح تحت ناصروليس لهذين الجد ناصر مهما امتد الزمن فيما نعلم والعلم عندالله ثم تراجع عن ذلك في بعض كتاباته لما علم أن لدينا عدة وثائق تنص على أن المسجد هو مسجد ناصر وليس صالح وانظر المقال السابق :

والأخرى تزوجها بن حميدان من أمراء الهلالية من بني ثور وتوفي / صالح بن ناصر بن خزيم شابا وله ثلاثة أولاد عام 1260هجرية بعدما عمر مسجد وبئر اّل خزيم على نفود البكيرية وهو أول من دفن في مقبرة البكيرية الجنوبية ولا زال ماثلا على نصب قبره وسم العزة وخلف ثلاثة أبناء هم / ناصر بن صالح و / محمد بن صالح و / ابراهيم بن صالح الذين هم أجداد اّل خزيم أهل البكيرية علما أن هناك أسرة أخرى في البكيرية وعنيزة والخبراء تسمى الخزيم تسكن القصيم قبل اّل خزيم السبعان بمئة سنة أو تزيد وتعود إلى اّل خزيم الأسلم من قبيلة شمر بالولاء غير مواليهم الخزيم وأبناء / صالح بن ناصر بن خزيم من العلماء الربانيين نحسبهم كذلك والله حسيبهم

هناك 3 تعليقات:

  1. صورة من صور التزوير على رسالة أرسلت مع شريط القصيدة الكاشفة التي كشفت الزيف ووضحت الأسرة واحدا واحدا فقد حرف الجاني في مقدمة الرسالة عند عبارة :(الجد قدم من الرياض) شطب الرياض ووضع (من حائل) ثم شطب عبارة (علي جد جميع الخزيم) وجعلها جد بعض الخزيم وتفضلوا لتنظروا التزوير بأعينكم أما الفريح فلما وصلته الرسالة غضب واستدعاني وقال الخزيم عيال رجل واحد وهم جميعا قدموا من الخبراء وسلمني الرسالة الأصل وعندي شهود بذلك :

    ردحذف
  2. بواسطة حمود الشمري رسالة
    يابعد حيي الرجال كذوب لاشك واسمه عبدالله ابرهيم محمد عبدالرحمن الخزيم ولا وبعد يكتب بسمي الله يهديه
    مايكفيه لقب خيال الغلبا راعي البكيريه الله يطامنه بسموه ويهديه ويدله على الحق هههههههههههههههههههه
    والسناعيس بعيده على شاربوه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههه



    ومشكورين يابعد حيي ياالغلباء على المصداقيه وسلمني على خالك عثمان بن محمد الخزيم واهل البكيريه كلهم

    ردحذف
  3. ارسلت بواسطة خالد السهلي
    ---------
    أنت الذي استدلالك في غير محله ياعهد الوفا
    فأنت أتيت به منتصرا لرأيك ولاأشك أنك تحسبه حديثا فإن كنت تعلم أنه ليس حديثا فكيف تنتصر لقولك بقول مجرد

    ثم هذه الجملة تشبه (المؤذن مؤتمن)يعني إن في عنقه أمانة يجب ان يقوم بها وهي عدم النظر في بيوت الناس إن أذن من أعلى المنارة وكذلك الأذان في نفس الوقت لأن الناس يصلون بأذانه ويصومون ويفطرون
    فالجملة ليست حديثا ولو فرضنا أنها حديث فهي حجة عليك لا لك والكلام الذي نقلته لك يفهم منه الغبي أنها لاتعني أن من نسب نفسه في قبيلة فإنه مصدق بل تعني إن الذين شهدوا لأهل البكيرية بأنهم منهم خانوا الأمانة وكانوا مؤتمنين أي يجب أن يكونوا أمناء أن لايدخلوا احدا إلا ببينة
    فلوا انهم ذكروا رجلا معينا وذكروا سبب انتقاله إلى القصيم ولم يخالف كبار السن كلهم فنقول لعل هذه حجة أما ان يشهد مجموعة الله أعلم بنياتهم ولايذكرون براهين لكلامهم ثم يأتي رجال ينفونهم وهم أعرف بأحوال آبائهم والظروف التي شهدوا فيها فهذا ينقض الشهادة
    بل إن الشيبان إن كانوا لايورثون معلوماتهم لأبنائهم فلاعبرة بكلام الشيبان لأنهم قالوه من عندهم
    والشاهد من الكلام الذي نقلته ليس أولاد اللقطاء بل الشاهد أن المقولة لاحجة فيها لمن اراد الانتساب فأنت غيرت الشاهد واخترت أولاد اللقطاء تريد ان تضغط علي فأوقعت نفسك في حرج وصرت كمن يقال له كاد المريب

    وقولتك طبع عام عدم التقليط فأنا أقول مسا الخير

    ردحذف