الخميس، 11 نوفمبر 2010

شكر وتعليق بدر الثنيان على ادعاء الخضيري عبد الله ابراهيم الخزيم المسمى زوراً خيال الغلباء في المنتديات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ مــذكر العماني تدخلك اليوم في قضية تمس قبيلة سبيع قاطبةً لايستغرب بل يثني عليه فقد ترجمت
معنى القيادة والحزم والشجاعة وقول الحق في وقت كثر الهرج والمرج ولايحسم الأمور غير الكبار
امثالك فعندما يحضر الكبار يترنح الخصم ولعمري هو اقل من يكون خصم لهامتكم او خصم لقبيلة
من قبايل سبيع فالدخيل والمتطفل قد يجد مكان لوضع قدمه ولكن لايمكنه الجلوس !
عبد الله بن ابراهيم الخزيم قضية انتسابه تعتبر عنده حياة اوموت احلموا علي بس وبتفهمون ابعاد القضية نفسياً
ليسمح لي شيخي الفاضل مــذكر العماني والمتصفحين ان اوضح لهم جوانب القضية
من بدايتها 0
محافظة البكيرية تعتبر من محافظات قبيلة سبيع يقطنها العرينات ولهم فيها اليد الطولى والانفة
والــذكر ... يجاورهم في تلك المحافظة عوائل كريمة وهم مايطلق عليهم (الخضيرية)
وينقسمون الى قسمين قسم يعتبر خضيري يعتلى على الاخر بتاريخ او موقف او الترفع عن المهن
الوضيعه ولكن لاينكر عدم انتمائه لقبيلة وقسم اخر وهم من ينتمى اليهم عبد الله ابراهيم الخزيم
مارسو مهن وضيعه يانف منها القسم الاول مثل الجزارة والتخريز لرجال ومهنة تزيين النساء في الاعراس
لنساء ! تلك الصفة التى لازمتهم قديماً جعلت حتى القسم الاول من الخضيرية يترفع عن مصاهرتهم
بل يعايرونهم من باب العيارة كما يقال في المصطلح فما بال ابن القبيلة !!!؟
قد لاتصدقون ان مايغضبكم هنا في دعواه الانتساب لسبيع انها عندنا وفي مجتمعنا تعتبر نكته لايرد عليها بتعليق
بل بضحكة صادرة من ضلوع الصدر ... تجد الرجل في البكيرية عندما يدخل مجلس لمناسبه وينتهي من السلام
ومن باب تلطيف المجلس يقول بصوت جهوري " مادريتوا .. فيرد الأخرين وشو ..فيرد الخزيم صار سبيعي
فتفجر الضحكات في جنبات المجلس ولعلكم تستغربون ان بعض المجالس فيها من اسرته !
مجتمع البكيرية يغلب عليه الطابع الديني فلاتجد فروقات واضحة للعيان او لمز وهمز في الاصل
لكن الامر لايخلوا بين الشباب واطفال المدارس وقد عانا عبد الله ابراهيم الخزيم وعمه وابن عمه يعمل
الان في المستشفى العسكري بالرياض من المزاح الثقيل والتعيير في الاستراحات او في المناسبات
وفي طفولته في المدارس عقدتين الاولى عقدة الانتساب والثانية عقدة العرينات وكلها متلازمة لايمكن
فصلها عن بعض في مخيلت عبد الله بن ابراهيم الخزيم وعمه فقررو البحث لهم عن نسب يرفع
معنوياتهم المنحطه وقيمتهم المتدنيه كما تصور لهم مخيلتهم التى لم تعرف قدر بلال الحبشي !
في البداية كان تفكير ابن عمه الضابط في المستشفى العسكري الى قبيلة شمر ليضاف اسم الشمري
واعترض عمه ان تاريخهم في القصابة معروف لشمر ولن يغير في الامر شي بل يعتبر اعتراف
منا !
الوحيد الى كان يطمع في الانتساب لسبيع هو عبد الله ابراهيم الخزيم لعدة اسباب اولها الانتقام من عقدة
الطفولة ليقول للعرينات مافيه احد احسن من احد ثانيها ان قبيلة سبيع فيها حاضرة وهي محل قبول
عند بادية سبيع لكثر العوائل السبيعيه المتحضرة واقنع عصابته ووافقو واطلقوا دعاية انهم ينتسبون
لسبيع من طرف واحد ولا كان يعلم بتلك القضية غير اهل البكيرية سمع الشيخ اللحيدان با استفحال
تلك الاشاعة ورغم تدين الشيخ وهو عالم رباني معروف عند الحاكم والرعية الا انه راعي حميا
لقبيلته فنصب لهم كمين لن ينسوه ابدا استدعاء كبارهم واستفسر فتضاربت الاقوال وادعوا ان المدعى هو عم عبد الله بن ابراهيم الخزيم فحدث عليهم بحرمة الانتساب الباطل وذكرهم بالعقاب فطاعوا واصدر الصك المشهور ووقعوا عليه !
هنا اوقدت النار في صدر عبد الله بن ابراهيم الخزيم على العرينات مابين عقدة الطفولة والاحساس بالدونيه وبين
صك الشيخ ومعه عمه وابن عمه !
عندها تولى هو دفة الامر ومعه الضابط المتقاعد من الحرس الوطني مصرين على الانتساب لسبيع وقررو العمل
بصمت فبحثوا عن قبيلة في سبيع فيها تشابه في الاسماء ( ولن اخوض في الامر بالتفصيل لااعتبارات
احتفظ بها لوقتها)
نجحوا بتقديم مصالح ان يحصلوا على اعتراف خطي انهم ينتمون لابن خزيم المزاحمية من العزه من سبيع
وبصمت وسرية اضافوا السبيعي الى بطاقات احوالهم المعدلة بتاريخ 1423 هجري
تنفسوا الصعداء واقتنع بعد نجاحهم جزء من القسم الى كان معارض في البداية وسال لعابهم عندما نجحوا
في اضافة قبيلة لبطاقتهم واي قبيلة سبيع التى كانوا يحسون منها بالدونيه ! وانهارت كل القيم والمباديء
التى كان ينادي بها بعضهم وعلى راسهم عبد الكريم البراهيم اخو خيال الغلبا عبد الله البراهيم !
حينها لم يحسبوا حساب امر مهم وهي شربكتهم في مصهاراتهم واخوالهم التى لن يستطيع احد تغير واقع
جيش اسر من الخضيرية حتى تتوافق مع الانتساب الجديد !!!!!!
امل ان تتسع صدوركم لنتابع


وآمل ان شاء الله ان الا اكون ملول في تدخلي ولكن الواجب الديني والأخلاقي والانتمائي يحتم على المشاركة
00000000000000
بعد اضافتهم لقب السبيعي ولا اخفيكم استطعمها كثيراً من اسرتهم حتى من كان له موقف معارض من البحث عن نسب جديد ... ولم يكونوا يعلمون انها القاصمة والمفرقة والمشتت لهم بل خسروا امور على المستويات الشخصية!
كيف كان الأمر
بعد انتهاء الفرحة والتهليلات والتبريكات والعزائم السرية والنقشات وقرأة المستقبل برزت عندهم مشكلة
عويصة لاتحل بورقة للاحوال المدنية مقابل مصلحة آنيه !
فامطروا عبد الله البراهيم وعمه با اسئلة ملحه محقه ؟( حسب مصدر منهم)
طيب وش السوات يابوابراهيم وش السوات في معشر بني خضير المتشابكين معهم ال فلان خوالى وفلان متزوج اختك فلانه وفلان متزوج عمتي وفلان معه خالتي وال فلان شعورهم فلافل ومتزوجين بنات عمك وفلان متزوجه فلانه وانا متزوج طحينيه ( المهم انها حوسه وشربكة)
بداء يخطط عبد الله البراهيم الخزيم كيف يتخلص من الخضيرية وجيش القصابين اللى مناسبينهم حتى يدخل على سبيع
ابيض ولا ينقز بحلقه عريني ملقوف يعيره بانسابه
ويسوقه ردات حظه وعقله المريض هو وعمه والمنحط الضابط في المستشفى العسكري بفكره جهنميه شبت النار تحته
وهي يقسم عائلته الى قسمين قسم يردهم لااصولهم الحقيقية موالى وعبيد العبيد في شمر وقسمه هو يجعلهم سبعان
ويدخلهم في جد ال خزيم صلب جد اهل المزاحميه
ويتولى عيال عمه قال يالله الخلاء انتم من شمر وانا من تعب وجاب اوراق سبيع ومن خسر وشريت اراضي في
المزاحميه وانتم يالله يالعبند دوروا ابن رشيد والرمال من شمر
تصدقون يا اخوان انه خلق ماسي في اسرته لاتعد ولاتحصى وش اكثر من وحدة من خواته مسكينه بسبب تنكره لها
وشب النار في بيتها ماتنام الى بحبوب منومه الله يكون بعونها تدرون ان ابوه يون قبل مماته لما حصل في
اسرتهم بسبب اصرار ولده على الانتساب في سبيع وتنكره للقرابه مات وهو غاضب منه ! فضحهم وصارت اسرتهم على كل لسان
وهم والله فيهم ناس طيبين وخلوقين !
المشكلة الان ماهي عند العرينات ولا همهم فيه يكتب برجليه ويديه المشكلة الحين باسرته التى تعاني الامرين
يتواجدون على ايام مضت وجمعات اعيادهم وحالهم المحزن انكر الولد خاله وانكر الاخو اخته وانكر الخال
عيال اخته والكل ينكر الكل في عيونه الم وحيره على وضعهم بعضهم لجاء للقرايه وبعضهم
لطب النفسي والله بينتقم منه لفعله في اهله اول مابه ... والعرينات مايقدر يحرك فيهم شي
لويكتب بيده ورجليه وكما قيل ينبح او ينهق وانتم بكرامة مخبور وعندنا الكثير عنه
ومازال في نظرنا عبد الله البراهيم الخزيم سليل اسرة خضيرية هافي الجد والخال
اتمنى اني قدمت صورة مبسطة عن الوضع وللعلم اختصرت الكثير حتى لانضيع وقتكم
بدر الثنيان