الخميس، 11 نوفمبر 2010

رد احد شيوخ قبيلة سبيع على المدعوا عبد الله بن ابراهيم الخزيم الخضيري المسمى خيال الغلباء في المنتديات

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد ابن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم أمابعد0

أخواني الكرام :أعضاء موقع قبيلة سبيع الغلبا الرسمي أنه من خلال إطلاعي على بعض المنتديات التي تحمل أسم قبيلة سبيع الغلبا. وتصف نفسها بأنها من منابر القبيلة الأعلامية والرسمية وهي عكس ذلك0
فكون القائمين عليها لاينتمون لقبيلة سبيع وهم من الدخلاء على القبيلة لذلك تعتبر هذه المنتديات كأصحابها دخيلة علينا وعلى قبيلتنا ولانتشرف بوجودهم ولابهذه المنتديات التي تحمل فقط أسم القبيلة ولاتحمل صفات قبيلتنا النبيلة0 أما كون اصحابها يحلمون انهم ينتمون لقبيلة سبيع فهذا على ماأعتقد من الامراض الشائعة في هذا الزمن .وخاصة عند العبيد والخضيريه المنتشرين في الجزيرة العربية لذلك تجدهم يتشبثون في الانتماء بأي قبيلة عريقة مثل قبيلتكم (سبيع الغلبا )حتى ولو كلفهم ذلك الشيء الكثير؟
فمن خلال مروري على بعضها شاهدت بعض المواضيع التي تتعلق بالانساب فوجدت بعض الكتاب يخوضون في الانساب دون أي علم ومعرفة بها.أضف الى ذلك أن الكتاب في هذه المواضيع هم أشخاص لاينتمون للقبيلة لامن بعيد ولامن قريب أصبحوا وكآنهم وكلاء على قبيلتنا في انسابها وأحسابها فأصبحوا يخوضون في انسابنا وينسبوننا على أهوائهم وأمزجتهم لدرجة أنهم أصبحوا يشككون ابناء القبيلة في انساب بعضهم البعض وهذه كارثة لايمكن السكوت عليها لأن( الساكت على الحق شيطان أخرص). والعياذ بالله 0
وماهذا الادليل على التفكك والانحطاط والتخاذل حتى أصبح أسم قبيلتنا( سبيع الغلبا ) يزج به ويلعب به ؟! وأصبحت انسابنا وتاريخنا يتشدق بها من لاينتمي لقبيلتنا !
وبالتالي أصبحنا واقفين موقف المتفرج على هذه النكرات وهي تصول وتجول باأسم القبيلة ولم يكفهم ذلك بل تطاولوا على مكتسبات القبيلة التاريخيه وقاموا بتحريف التاريخ والوقعات والآن ممازاد الطين بله تطاولوا على أنساب القبيلة وعوائلها الكريمة 0
وصاروا ينسبون على مزاجهم هذا سبيعي هذا مهوب سبيعي؟؟!
من تكونوا أيها النكرات حتى تنسبون قبيلتنا على أهوائكم ومن أنتم وماهو موقعكم في القبيلة وهل انتم تنتمون الى القبيلة التي تقسمون انسابها .منذو متى أصبحت الدخلاء هي من تعلمنا وتعرفنا ببعضنا
من أنت كي تنفي أن العرينات من سبيع ومن تكون ؟؟!! أولآ هل انت سبيعي أو تنتمي لسبيع عندما تثبت نفسك أنك سبيعي ونعترف بك أنك سبيعي تعال ناقش في هذا الموضوع0 وستجد ردنا عليك في حينه.
من أنت حتى تعلمنا في انساب العرينات أو فيمن ينتمون له؟
أصلآ أنت ليس من سبيع ولاتنتمي لهم خل عاد عنك أن تحاول تشككنا في ربعنا 0وابناء عمومتنا الذي هم هامة المجد في سبيع ؟
عمومآ يامن تحاول التشكيك في نسب العرينات كف عن هذا الهراء والوهم وخلك في شآنك العرينات بادية وحاضره هم ربعنا ومحزمنا وهم منا ونحن منهم ومواقفهم معروفه وأمجادهم التي سطروها ابائهم وأجدادهم رافعة رؤؤس القبيلة في الماضي والحاضر ولايشكك فيها الا الناقص عقلآ وذمة.
عمومــآ من هذا المنتدى المبارك اوضح للجميع أن العرينات بادية وحاضرة هم من هامة المجد في سبيع وهم ابناء عمومة ولايخالج أي سبيعي عاقل أدنى شك في نسبهم ولاأنتمائهم لقبيلتهم سوا في الماضي أوفي الحاضر ونحن كقبيلة سبيع بكافة فروعها وأفخاذها لايوجد عندنا أدنى شكوك فيهم طبل من طبل ونهق من نهق ؟
وانتم ايها الكتبه الفسقه يامن تقدحون في انساب قبيلتنا وعؤائلها وانتم لاتنتمون لنا أتقوا الله في أنفسكم 0
من هنا أقول للعموم ابناء قبيلتنا الغلبا انتبهوا على أنسابكم وعلى أنساب قبيلتكم وأحرصوا كل الحرص على ربعكم ورفاقتكم سوا العرينات أو غيرهم من هاولاء الدخلاء الذين يكتبون في الانساب وكآنهم من جهابذة علم الانساب وهم لايعلمون ولايفقهون شئيآ0ايضآ أحرصوا على تاريخ قبيلتكم من هاولاء المتسبعه 0
وبعدين تعالوا منهو اللي يكتب هذه المواضيع (هو شخص لاأصل له ولاينتمي لسبيع عبدآ ضايع وصايع جده كان قصاب عند ابن رشيد وابوه من قصاصيب البكيريه وهالحين جاينا يعلمنا في رفاقتنا .
لذاأحرصوا ياسبيع من هاولاء الدخلاء والعبيد فوالله انه لو يطير في السماء ولو يوقع له من يوقع أنه عبد وسيبقى عبد الى ان تقوم الساعة (فالعبد عبد ولو طالت عمامته)
وأخيرآ اقول لاابناء عمومتنا العرينات ماعندنا في العباد أنتم جزء لايتجزء منا ونحن منكم وانتم ساس وراس في قبيلتكم سبيع الغلبا ومماجعلني أكتب هذا الموضوع ماوجدته في بعض المنتديات المشبوهه التي تحمل أسم سبيع فلعنة الله عليها وعلى من أسسها0
فهذا أقل شيء أقوله في حقكم كاأبناء عمومة وبهذ نقول لمن أعترض لكم سوا في تاريخكم أو في أنسابكم او في أشخاصكم (خسئت أيها الحقير)
وفي الختام نقول له(عاين مطيرك واسترح ياغرابي)
وتقبلوا تحيات أخوكم / مذكر بن ضويحي العماني


هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله فيك شيخنا العزيز: مذكر العماني, و فعلكم حفظكم الله لا يستغرب منه, فأنتم أهل الوفاء و الطيب, حفظكم الله أينما حللتم, و ختم لكم بالصالحات أينما كنتم, إنه ولي ذلك و القادر عليه.
    و ما كتبته حفظكم الله قد أثر في نفسي, فموقفكم يسعد النفس و يبهجها, و بسببه جاشت منه القريحة بهذه الأبيات, فهي شكر في شخصكم, و توضيح لموقفنا من هذا المتهجم:




    يــــا مـرحـبــا يــــا هــامــة الـمـجــد و الـطــيــب
    شـيــخ(ن) ولـــد شـيــخ(ن) عـلـومــه جـمـيـلـه
    انـــــا اشـــهـــد انــــــك قـــايـــم(ن) بـالـمـواجـيــب
    يـــــا فــخـــر ربـــعـــه و فـــخـــر كــــــل الـقـبـيـلــه
    أنـــت كـمــا ضـلــع(ن) تـرفــع عــــن الـعـيــب
    و انــــت كــمـــا صــقـــر(ن) فـعــولــه جـزيــلــه
    ردك شــفــى قـلـبــي مـــــن الـهــيــس تـطـبـيــب
    مـــثـــل الــعــســل عـــلـــى كـــبـــود(ن) عـلــيــلــه
    داويت جرح(ن) دون خيط(ن) و تقطيب
    مــثـــلـــك كــــمــــا نــــجــــم(ن) يــــــــدل الــدلــيــلــه
    ذنـــبــــه عـــلــــى جــنــبـــه كــثــيـــر الــعـــذاريـــب
    و لا ضـــرنـــا كـــلـــب (ن) تـــزايــــد عــويــلـــه
    يـنـبــح و يـلـهــث يـحـســب ان الـمـضـاريــب
    جـــابـــت نـتـايـجـهــا عـــلـــى مــــــا يـــبـــي لـــــــه
    لــكـــنـــه أدمــــنــــه ضــــــــروس(ن) مــغـــاريـــب
    راحــــــت حــيــاتــه فــــــي هـــمــــوم(ن) مـلــيــلــه
    يـمــشــي بــعـــاره مـــــا لــقـــى غــيـــر تــكــذيــب
    و عــلــمـــه كـــمــــا وجـــهــــه ســـــــواده فـشــيــلــه
    مـــــا يـسـتـحــي فـــــدم(ن) كــبــيــر الـلـغـابـيــب
    هــــمــــه بــــــــرا جــســـمـــه و لا فــــيــــه حــيـــلـــه
    والــحــمـــد لـــلــــي يــعــلـــم الـــســــر و الــغــيـــب
    أمــــــــره مــــقــــدر و كــــــــل هــــــــم(ن) يــزيـــلـــه

    ردحذف
  2. الحر يغضب واذا شاف القهر يجزم .....والعبد ماحسته قولة على جزمه


    هكذا هو عبدالله البراهيم الخزيم راعي البكيرية ماحسته كلمة على جزمة كل يوم وفي كل المنتديات ومن كل القبايل ولو عنده كرامة وتقدير لشيبانه وبني عمه كان قصر شره عن الناس ورضي بما قسم الله له فكونه خضيري لن يضره ومحاولته انتسابه لسبيع لم يزده الا خزي وعار ودفاع من مطانيخ سبيع لرده عن غيه فشيوخ سبيع عن بكرة ابيهم واولهم الشيخ مذكر العماني يعرفون هذا النكرة ويعرفون انه لاينتسب الى سبيع وأنه من موالي شمر وانسابه كلهم من خضيرية القصيم المعروفين والمشهود لهم بالدين والعلم ولكن يبقى الواقع الذي لايقلل من قدرهم عند الله انهم خضيرية. ودمتم

    ردحذف