الجمعة، 12 نوفمبر 2010

رسالة الى المدرس بالمعهد العلمي في البكيرية محمد ابراهيم الخزيم حول تقسيمه لا اسرته والانتساب زوراً لسبيع

أخي الكريم الأستاذ محمد بن إبراهيم الخزيم المدرس بالمعهد العلمي بالبكيرية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


علمت مرارا وتكرارا من الشهود الذين شهدوا بما علموا أن الخزيم في القصيم أوالبكيرية أسرة واحدة بحسب ماتلقوه من آبائهم وما عرفوه طيلة حياتهم بل لأنهم لم يسمعوا بهذا التقسيم الطارئ ولعلمهم أن جميع الخزيم يجتمعون في الأعياد في سوق واحدة ولا زالوا حتى اليوم وهذا العام اجتمع عدة أطراف من جميع الأجداد تواصلا مع مامضى وهذا غير الاجتماع الذي دعي إليه جميع الخزيم صباح العيد كعادة سنوية برئاسة عميد الأسرة الشيخ المكرم عبدالله بن عبدالكريم حفظه الله


فلماذا هذا التصرف منك هداك الله وانت المعلم لدرس القرآن الكريم ألم تذكر قوله تعالى (فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم )


وكما تعلم نحن أسرة واحدة وأبناء عمك صالح بن ناصر هم أخوال أولادي وابنة عمك محمد الصالح كانت زوجة أخي وأم جدك محمد العبدالرحمن هي عمة المشايخ أخت صالح السليمان والد المشايخ وأنا وانت أصدقاء من بداية العمر فلماذا يحدث منك ماقد تأكدنا منه وهو أنك تدور على شهود الحق الذين شهدوا بما علموا بأن الخزيم أسرة واحدة ليس بينهم فرق فهم جماعة واحدة وأصل واحدوتزاوج واحد ولون واحد ومستوى معيشي واحدألا تخاف سطوة الجبار تحرف في الكلام وتقول إننا من حايل وأنت تعلم علم اليقين أن حائل ليس لنا فيها إلا من ذهب من هنا وهم آل موسى خرج عم والدي من الخبراء إلى حائل طلبا للمعيشة بعد أن قضى ديونا على أبيه بعد وفاته وكان هو الناظر على الوقف الذي هو الآن بيدي وخرج جدي من الخبراء إلى عنيزة ومات فيها وعدنا إلى الخبراء ثم إلى البكيرية والذين ذهبوا إلى حائل أختي الكبرى المولودة في الخبراء عام 1337هـ لما انتقل زوجها عبدالله الصالح الخزيم إلى حائل ثم انتقل أخي الأكبرمحمدالمولود عام 1347هـ لما افتتح مطار حائل لأنه كان موظفا في مطار القصيم فانتقل إلى حائل لظرف العمل هناك فقد هذا ماكان من شأن حائل إن كان رأسك قد ملئ بالكلام والخيالات أستاذ محمد آسف لاأنني مضطر أن أكشف الستار وأخاطبك على الأشهاد كما خاطبتم البشر بالمنتديات بالكلام المزور على الأسرة أنا هنا أعطيك حقائق لايستطيع أحد نقضها ممن تقبل شهادته كما اني مضطر إلى نشر ماعندي من المعلومات الثابتة مشهدا عليها من قال فيهم عليه الصلاة والسلام : أنتم شهود الله في أرضه أو كما قال عليه الصلاة والسلام في حديث الثناء على الجنازة أخي تعلم أننا لم نضرك في شئ فقط لما حاولتم أنتم وعمكم نفي بعض الخزيم فكان لزاما علي وأنا أعرف عن الأسرة مايؤهلني أن أبدي شهادتي لله واستنكارا للمنكر والبغي فقادك ذلك إلى الذهاب إلى مجموعة من الشهود واحدا واحدا تثني عزمهم عن شهادة الحق فهل لبى واحد منهم رغبتك؟ ألم تقل لهم لعلكم تكتبون ولو اعتذارا عن الشهادة فضحكوا من تصرفك وأنت من يسميك خيال الغلبا الشيخ محمد كيف تستحل هذا الأمر أما تذكر يوما من الأيام ونحن باستراحة زملائنا قلت لك إنه يوجد لدي وثيقة كتبها الشيخ الخليفي وهي وصية علي بن صالح بن علي الخزيم جد المشايخ وقال فيها مانصه (وشهد على ذلك أخوه ناصر الصالح ) فنفرت أعصابك وقلت أبدا هؤلاء ليسوا من الخزيم فعلمت بذلك أنك ترفض حتى النظر إلى الوثيقة لماذا هذا التعامي أنا لا أشره على أخيك خيال الغلبا لأنه تورط مع الخزيم وغيرهم بالإنكار بل مع القبائل لكن أعجب من أمرك وإصرارك رغم ظهور الحق لك ونحن نحسبك من أهل الخيرثم نفاجأ بما يصدر منك تصديقا لعمك وأخيك فلماذا لا تصدق عمك ناصر خطيب الجامع فهو لا ينكر ولا فردا من أبناء العمومة بل يصرح بأن الخزيم أسرة واحدة وكتب لي أنني من أبناء عمومته وهي منشورة هنا فلماذا تتبع هذا وتترك هذا أهو بناء على دلائل ووثائق وبراهين لم نر منها سطرا واحدا أم هو الهوى والعياذ بالله من أجل أن تكون سبيعيا هاهم سبيع نفوكم في المنتدى بسبب هذه التصرفات واخيرا أنا لم أخطئ بحقك فماقلته عندي شهوده وهم من آذيتهم لتصرفهم عن شهادة الحق أخي محمد أفيدك أن شهودي عددهم خمسون ولم نرفق بالمعاملة إلا قرابة النصف وهم من عُرفت أسماؤهم بعد ان كانت المعاملة سرية ثم انتشرت أسماؤهم بعدما دخلت المعاملة مكتب عبدالعزيزالصالح وليس هذا اتهاما له لكن هذا ماحصل كان خيال يتمنى تنزيل أسماءهم في المنتدى ولما وصلت المعاملة مكتب عبدالعزيزظهرت الأسماء وبدأت تدور على الشهود والحمدلله نحن نريدها تظهر لكن لم نتعجل لمعرفتنا بما ستفعلونه من إيذاء الشهود وأحب أفيدك أن شهود القضية منهم تسعة هم أبناء عم لعمك صالح المحمد لزم تماما والبقية من كبار رجالات البلد وهم ثقات وكبار سن ومنهم من تجاوز المئة ومنهم من هو دونها وأصغرهم من قرابتك وقد قاربوا الخمسين فلماذا هذا التعسف إني اعظك ان تتمادى وارجو أن تطلع على مانزلناه من وثائق في المنتدى وشهدنا عليها عباد الله وشاهدها أكثر من خمسة آلاف شخص معظمهم من المهتمين بالموضوع والقضية والشهود على فعلك هم الشهود في القضية وهم مستعدون بالشهادة على أنك حاولت صرفهم عنها


أقول هذا القول وأرجو من الله ان ينجيك من تبعة تقطيع الأرحام وإن رغبت نكتب لك تنازلا عن حقنا من القبيلة إذا تقبلتنا بعد استنكارها لكم والتي هفت من اجلها ذمم ولا نتشرف بمن يساند المزورين لكن جهدنا هذا هو بهدف إظهار الحق ودمغ الباطل وتعريف الناس بمن يعبث بأنساب المسلمين من بعيد أو قريب ورد اعتبارلآبائنا وأبناء عمومتنا الذين أوسعتموهم سبا وشتما أرجو أن تصلك هذه الرسالة ظاهرة للجميع لأنك أغلقت باب قبول الحق احتقارا وتجهيلا لنا حيث رفضت أن تنظر إلى الوثيقة التي بأيدينا


ولا تملك ماتصدق به دعواك من وثائق فاحرص جزاك الله خيرا أن تنقذ نفسك


أخوك المشفق المتوكل على ربه لا على الشيطان كما قاله خيال الغلبا

هناك 11 تعليقًا:

  1. الأستاذ محمد ليس من المعقول أن تمضوا أنتم وعمكم وبعض أخوالكم قرابة عشرين سنة من بث المنشورات للتشكيك ونقف مكتوفي الأيدي والأقبح من ذلك أن أخوك خيال الغلبا صار ينسبها لي مؤخرا لما ألقمناه مايسد فاه عن التزوير فلله المشتكى لماذا هذا التزويز وما الفائدة المرجوة تقبل نصحي وانصح إخوانك واقلعوا عن ماأنتم عليه من إيذائنا قبل أن نلتقي عن عدل حكم عند القاهر فوق عباده أنا أعلم أنت لم تشارك في هذه المنشورات وأزكيك أن تفعل لكني أعلم أنهم أثروا على فهمك ونقلوك عن شخصك الذي تعودنا عليه وعرفناه من الشفافية حتى أني استغربت رفضك الحق وأنا أدعوك من كل قلبي أن تبرئ نفسك من هذا الاعتقاد في تقسيم الأجداد والحكم عليهم بأنهم جاؤا من هنا أوهناك لأنك لم تحضر مجيئهم لكن سقاك إياه عمك والشاهدمنكم هوابن عم أبيك أخبرني أن عمك صالح قالها بالحرف الواحد إنهم جاؤا من حائل وعليك مناصحة خيال الغلبا الذي ملأ المنتديات بالأراجيف وأنا ودي أفهم هل هذه الخرابيط والتزييف والمنكر من القول والافتراءات هي التي ستثبتكم في سبيع أو أن محاولة استبعاد بقية الأجداد وذريتهم ممن هم أشراف الخزيم وتقليص العدد سيدخلكم في عداد السبعان لا والله بل جر عليكم أشنع انكار من القبيلة وعلى رؤوس الأشهاد تعرف الناس على أباطيلكم فعودوا إلى رشدكم لتحفظوا ماء وجوهكم وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  2. هذه الشجرة التي قاموا بتوزيعها بعد أن أخرجوا جدهم ناصر بن صالح ولكن كيف سيضيفون أخوالهم أبناء محمد بن صالح وكذلك ابراهيم ليسقطوا الأخ الأول علي لابد من زيادة جد والشكوى لله لأنهم بالأصل بحاجة حذف جد حتى يقرب العهد لكن أين يذهب الكاتب في جريدة الجزيرة بتقسيم الخزيم وكذلك أبناء عمومته لابد من دخولهم في ميراث الجد الذهبي راعي ثرمدا فقالوا نقول ناصر ومحمد وابراهيم أبناء ناصر راعي الدرعية وثرمدا لأنهم لوحطوا محمد وابراهيم تحت ناصرراع المسجد كان فضيحة وقد وقعوا بما فروا منه حيث يوجد وثائق وصكوك فيها نسب محمد الصالح بذكر جده علي وعموما حاسوا ولخبطوا واليوم يجنون ثمرة الباطل واليكم الشجرة المزيفة لدخول ناصر راعي ثرمدا في شجرة خزيم المزاحمية ونلاحظ تعليقات المهتم بشجرة العائلة الحقيقية للرد عليهم بذكر سلالاتهم وطول العهد ومن ذلك أن عم صالح بن محمد وهو ناصر العبدالرحمن قد ولد عام 1327هـ وتسمى سنة الجوع وهو ناصر بن عبدالرحمن بن محمد بن ناصر بن صالح بن (ناصر ثرمدا) أخوسعودالمتوفى عام 1400هـ فهل يعقل لكنها عقوبة عاجلة للمزورين والطاعنين أقول أيها المزور في الصور المعروضة أخوفكم بالله فإن عبادالله يشهدون عليكم يوم القيامة قال تعالى :(لتكونوا شهداء على الناس ) يقول المزور إن جدهم ليس له في البكيرية سوى بيت أوقفه على جامع البكيرية ونزوله في من 120 سنة الشجرة المزورة انظروا خطها أعلى على اليمين تحت العنوان المربع عبارتها "لعن الله من انتسب إلى غير ابيه"كتبتها وتشهد بها يوم القيامة وهي الآن ترقد في لحدها فاتقوا الله في حقوق عبادالله أيها الكذابون الدجالون المزورون0

    ردحذف
  3. محمد بن إبراهيم الخزيم المدرس بالمعهد العلمي بالبكيرية

    مدرس بالمعهد العلمي قران وحديث وسنة النبي
    اخو خيال الغلبا عبد الله الخزيم
    بعد مزور ؟
    العاهرة مايضرها البعبوص من ينتسب لغير ابيه
    مايظره يطعن في اجداده يالله دخيلك من خسران الدين

    ردحذف
  4. هون عليك ياشيخ .. والله لايحيق المكر السئ إلا بأهله ..ورب ضارة نافعة .. أنا في نظري أن هذه إيجابية تعزز وتقوي من موقف الشهود لما يرون من تجهم هؤلاء في مسألة التقسيم مما يجعل لهم موقف أكثر قوة وصلابة من قبل في تأكيد الشهادة لأنه في السابق قد يظن البعض أن هذا إجتهاداً منك وفقك الله وليس هناك مبرراً لمثل هذه الشهادة ولكن أما و قد إطلع الجميع على كذب هؤلاء ومناقضتهم للحقائق والواقع الذي عليه الأسرة فأنا أتوقع أنهم سيكونون أكثر صلابة من ذي قبل في وجوه هؤلاء الكذبة .. ولايستغرب من خيال... ولاممن حوله مثل هذا الموقف ..كيف وقد اخذوا على انفسهم عهد بتقطيع المتماسك من امر الأسرة وتفريق المجتمع بلا خوف من الله ولاحياء من خلقه حتى لو سمى نفسه شيخاً او تمسح باهل العلم ولكن ماعنده ورع ولاخوف من الله فعلمه مردود عليه والمظهر ليس دليلاً في كثير من الأحيان على المخبر
    ألا ترى أخي المتوكل أن الله سبحانه وتعالى خاطب نبيه وصحابته في حديث الإفك , فقال جل وعلى : إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11) ..بالرغم من أن أصحاب الإفك إتهموا أطهر بيت على وجه الأرض وهو بيت النبي صلى الله عليه وعلى آله وأزواجه وذريته الصلاة وسلم إلا أن الله سبحانه وصف ذلك بالخير للمؤمنين لأنه كان من أسباب تمحيص صفوف المؤمنين من المنافقين وعلى رأسهم رأس المنافقين إبن سلول لعنه الله.. فلله الأمر من قبل ومن بعد ..

    ردحذف
  5. جزاك الله خيرا ونحن قد أدينا من الواجب ولو بعض الشيء بحسب الاستطاعة وإنا لنرجو من الله مالا يرجون ومما أثلج صدورنا أن النشء عرف أن مانشروه خلاف الواقع أما الكبار فقد يستغربون تحمسنا ليقينهم بثبوت الحقائق وعدم تصديق الناس خرافات هؤلاء خصوصا وأنهم ولله الحمد لم يجربوا علينا كذبا ولا نزكي أنفسنا ولكن قد لمسوا منهم أكاذيب ظهرت بالبراهين أمام الأعين في هذه المنتديات والصحف قوبلت بالوثائق والصكوك التي تنقضها ويكفي اكتشاف كذبة واحدة فكيف بما حصل كشفه من الزيغ والدجل على أيدي رجال ثقات في هذا المنتدى المبارك ممن يديرونه ويحافظون عليه من عبث العابثين وكذلك بفضل جهودكم والإخوة الغيورين وكما تعلم أخي سبقت لنا تجربة مع منتديات لاأرغب في تسميتها أعانوهم على الباطل ومع الأسف تسمي نفسها منتديات سبيع بعضهم قد تنبه للأمر فطردهم شر طردة مثل أخينا الشماسي جزاه الله خيرا فعملوا لهم منتدى خاص وسموه باسم القبيلة بل وجعلوه رئيسيا حتى يسبوا الغافلين من خلاله وهذا معروف لدى من يدخلون المنتديات والحمد لله على كل حال 0

    ردحذف
  6. تعليق بن جفران امير العوه من سبيع

    000000
    تصدقون ان عبد الله البراهيم كان يؤكد كاذبا عند كل الناس حتى عند محمد بن فلاح وغيره ان الخزيم اهل القصيم قسمين ما بينهم اي علاقه الا الاسم فقط وان هذا شي معروف وعنده وثائق تؤكد هذا الشي

    ردحذف
  7. رد المويس من اسرة الخزيم البكيرية

    أخي إبن جفران شكراً على مشاركتك ..ولعموم آل جفران..شيوخ العزة .. آل جفران عندهم خبر عن تلاعب وتزييف هؤلاء من على حياة الشيخ فلاح بن جفران
    رحمه الله .. محمد وناصر وجفران آل فلاح عندهم خبر عن كامل تفاصيل المسألة

    ردحذف
  8. رد اسرة ال خزيم البكيرية
    ---------
    أخي إبن جفران شكراً على مشاركتك ..ولعموم آل جفران..شيوخ العزة .. آل جفران عندهم خبر عن تلاعب وتزييف هؤلاء من على حياة الشيخ فلاح بن جفران
    رحمه الله .. محمد وناصر وجفران آل فلاح عندهم خبر عن كامل تفاصيل المسألة

    ردحذف
  9. وهذه محاولة إثارة من عبدالله البراهيم حي كتبه وجعله باسم محمدالصالح الصالح صاحب مقال التزوير في الجريدة وذهب به إلى الشيخ صالح السليمان الخزيم طمعا بان يحصل منه على إشارة موافقة فلما رده غضب وذهب بهذه الورقة إلى الشيخ محمد ناصر العبودي ليقنعه بتقسيم الخزيم وقد استدعانا فضيلة الشيخ العبودي صاحب كتاب أنساب أسر القصيم للمدارسة في بعض الأسر وفجاة سلمني هذه الورقة مستنكرا لها بل وقال إنه سأل حاملها مادام أنكم قسمين هل أنت من قسم العلماء والمشايخ والأدباء أو من أيهما قال لا أنا من السبعان فضحك الشيخ من تصرفه واستلمنا الورقة منه وهذه صورتها


    وإليكم مجموعة من الأوراق والخطابات المزورة بايديهم الآثمة والتي قاموا بنشرها وتوزيعها لعدة سنوات























    انظركيف تحايل على النسابة الفريح لعله يظفر بكلمة تفيد افتراق الخزيم فأرسل له هذا الخطاب لكن الفريح استدعانا وقال قال الخزيم عيال رجل واحد وأصلهم من الخبراء 0انتهى وعندنا شهود على قوله



    من هو زيد الخزيم يامزور؟

    ردحذف
  10. لا حول ولا قوة الا بالله
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    قبحك الله ياخيال الغلباء (راعي البكيرية)
    الهذا الحد وصل الفجور في الخصومة
    اوصلت اسرتك الى هذا الحضيض
    اسرة علم وفضل ومرؤة وكرم وديانة وتقى ...
    اعوذبالله ... امحق خيال اقسم بالله ان افعالك يتبرأ منها الصلب والعجم
    وانك فيما اعلم اشأم مخلوق على اسرته
    والله لو انك سبيعي ماتفعل هذه الافعال باهلك واسرتك
    اقسم بالله انني تأذيت مع انني لاعلاقة لي بالموضوع من قريب ولابعيد


    اعوذ بالله من الخذلان ياعبدالله ابراهيم ياخيال الـ...... اعلم ان هذا عاجل العقوبة فبادر نفسك بالتوبه وبادر باستحلال ذمم من اسأت اليهم قبل ان تعض اصابع الندم

    ردحذف
  11. طبعا انتهى النسابة عبدالله البراهيم وكتابته هذه موجودة قد نزلناها في الصفحات السابقة هنا حيث نسبها لنا لكن هنا أحببت أن أبين للقراء أنه بلغه النداء فأجاب على النداء لخزيم البكيرية بما يزوره وينشره مكررا كعادته فليس عنده إجابة ونحن نريد اثباتات لا كلام عجائز هزايل ضعاف مطرودات من سبيع ومجالس الرجال أردنا هنا نبين أنه هو الشاني وهو الذي عجز يرد على النداء بحرف صحيح موثق أو معقول ففضح نفسه وأشهد الناس على جوابه أنه عاجز عن اثبات مايدعيه وأنه لم يتقدم أحد من خزيم البكيرية ليجيب على النداء فلله الحمدأولا وآخرا
    ملاحظة :لماذا شطب اسم أسرة فاطمة بنت صالح 0000؟؟؟

    ردحذف