الجمعة، 12 نوفمبر 2010

شجرة الخزيم في القصيم وهم من موالى الرمال من شمر

أيضا تم تجديد الشجرة في عام 1406هـ ووزعت على أكثر البيوت لاستكمال أفرادها ثم جددت في عام 1410هـ وهذه صورة التجديد لتوضيح الأفراد حيث أن الشجرة الأثرية قد لاتبدوا واضحة جلية لقدمها فالخزيم في القصيم يجتمعون في جد واحد كان في الخبراء ثم انتشرت ذريته داخل وخارج المملكة 0


هذه شجرة الخزيم في القصيم وهم يجتمعون في علي بن خزيم وكتبت بإشراف عقلاء الخزيم وكبرائهم ومطابقة لجميع الصكوك والوثائق التي توجد لدى الأسرة كررنا هذا الكلام 100مرة
علي بن خزيم قدم هو وزوجته سلمى بنت صالح الدغيثر من العارض .

هناك 4 تعليقات:

  1. الشجرة

    http://a.imagehost.org/view/0558/10_copy

    ردحذف
  2. وابناء ناصر الخزيم اهل البكيريه ليسو من سبيع
    ومنهم الى يكتب بسم خيال الغلبا وعشرين معرف
    والدليل انه مهوب سبيعي مطلع ورقه عن الشك في نسبه
    وعديله من الى يدقهم وخاله ابو فارس
    العلم الاجواد خضيريه

    ردحذف
  3. لاوالله ياخيال الغلبا ما انسب نفسي لغير أبي ولو كلفني الأمر الشئ الكثير لاكما تفعل أنت عندم نسبت نفسك لغير أبيك (خزيم بن سعد ) وزورت ولفقت وفعلت الأفاعيل ؟؟ كيف تريد أي واحد من الخزيم يزور كما تزور إذا نسبت نفسي لسبيع فأنسب نفسي بجدي لاكما تفعل تدخل في اجدادهم لتصبح من سبيع أنت بهذه الطريقة تبرهن لهم انك لست من سبيع لأنه ليس لك طريق لسبيع إلا عن طريق جدهم خزيم ولذلك لما وقفوا لك دون جدهم ضعت وأنت شوهت الخزيم عند اهل المزاحمية وعند سبيع كلها فنسبت نفسك كوير بن راشد العزة و نسبت نفسك لخزيم بن سعد آل مهنا العزة ؟؟ وقالو لك الرجال خلك أنت وعيال عمك في جدكم خزيم بن سالم العزة لكنك ما طعت حسداً منك لآل خزيم في القصيم لتبقى سبيعياً لوحدك ونحن لا نستغرب لو حاولت وبذلت كل ما في وسعك لكي لاتشملنا شهادة أهل المزاحمية مع إبن عمي هو من وصلك انت وعمك لسبيع يشهد بهذا كل سبيع ويوم أنك تمكنت انت وعمك من إضافة لقب السبيعي تنكرت له و أصبحت تخفض وترفع في انساب الناس واولهم ابناء عمك وككل يوم مطلع لهم نسب
    والغريب انك تسب عيال عمك وتتطاول على جدك علي بن خزيم وأنت من سلالته فاي قبح أشد من هذا القبح ؟؟؟؟ والحمد لله أنه أظهر أمرك وكشف سترك .و الخافي أعظم .
    كيف تريد احد من الخزيم ينطق كلمة سبيع وأنت الذي دفع ناصر يأخذ توقيع اكثر من 70 رجال من العزة أن الخزيم ليسوا من سبيع ؟؟ إذا كان هذا يرضي السبعان ناصر ومن وقعوا فليفعلوا مايشاؤن وعند الله تجتمع الخصوم والرجل ما يأخذ نسبه بالكلام بل من صلب أبيه ؟؟؟
    واقولها لك وبالفم الملئ إذا كان علي بن خزيم ليس من سبيع فلست أنت من سبيع لأنك من نسله ولن تصبح سبيعياً بخزيم بن سعد أو كويربن راشد لأنك لست من نسلهم؟؟

    ردحذف
  4. وازيدك من الشعر بيت أنني كنت أناقشه ذات مرة كيف أدخلت نفسك في خزيم بن سعد وهو جد قريب لأهل المزاحمية , تدري وش أجابني قال ليه وهو مافيه إلا خزيم بن سعد هذا فيه غيره خزيم بن سعد فضحكت من هذا وعرفت ان الرجل يضحك على نفسه ويصدقها .
    هذا ذكرني بقصة حدثت لإمامين جليلين من امة السلف وهما الإمام احمد بن حنبل والإمام يحيى بن معين رحمهما الله تعالى , دخلا مسجد في بغداد وإذا أحد الكذابين يحدث ويقول روى الإمام أحمد بن حنبل ويحي بن معين عن رسول أنه قال كذا وكذا فالتفت الإمام احمد على يحيى بن معين فقال هل رويت هذا الحديث فقال : لا ! فقال: الإمام احمد ولا أنا لم أروه,فذهبا إلى الرجل وقالا له ياهذا أنا أحمد بن حنبل وهذا يحيى بن معين لم نرو هذا الحديث الذي ذكرت فمن أين جئت به . فارتبك الرجل , وقال سبحان الله ألا يوجد احمد بن حنبل ويحيى بن معين غيركما ..
    فمثل خويك يبي يطلع لك 10 خزيم بن فهد و100 خزيم بن سعد وهلم جرى..والغريب أن دايم السعودي يجوز كل مايقولون ..

    ردحذف