الخميس، 11 نوفمبر 2010

شجرة ال خزيم العزه من قبيلة سبيع تثبت زيف ادعاء الدخلاء من الخزيم عبيد وخضيرية البكيرية

شجرة عائلة ال خزيم العزة اهل المزاحميه
ولايوجد خزيم غيرهم من العزة من سبيع نرجو تثبيتها من الادارة







بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ونصلي ونسلم على نبيناء محمد وعلى الة وصحبه ازكا الصلاة والتسليم


اما بعد .


انا الفخر بالأحساب : أي التشرف بالآباء و التعاظم بعد مناقبهم ومآثرهم وفضائلهم ، على سبيل التنافر لا الإخبار، ,, وما أموالكم ولا أولادكم باللتي تقربكم عند زلفى ,, لأبي دأودٍ: ,,إن الله قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء ، إنما هو مؤمن تقي أو فاجر شقي ، الناس بنو آدم ، وآدم من تراب، ليدعن رجالهم فخرهم بأقوام إنما هم فحم نار جهنم ، أو ليكونن أهون على الله من الجعلان التي تدفع بأنها النتن ,, ، وفخر الإنسان بعمله مذموم، فكيف بعمل غيره .


رواه أبو داود (5116) والترمذي (3955) و محمد شيخ الإسلام ابن تيمية في اقتضاء الصراط المستقيم 1/216



أما إذا كان ذكر المآثر و المناقب ودحض حجه وابعاد من لا ينتسب لهم على سبيل الإخبار فلا بأس به .


و الطعن في الأنساب: أي الوقوع فيها بالعيب و النقص وقصد الذم و الحط من الرتبة ، ولما عيّر أبو ذر ـ رضي الله عنه ـ بأمه بسوادها ، وقال له: يابن السوداء ، قال له النبي صلى الله عليه وسلم أعيرته بأمه؟ إنك امرؤ فيك جاهلية ,, متفق عليه .


وانظر : ,, تيسير العزيز الحميد ,, 452 ، فتح الحميد لابن منصور مخطوط


,, فتح المجيد ,, 320 ، حاشية كتاب التوحيد 230


,, مسائل الجاهلية ,, وزوائدها للآلوسي وللدرويش .



وعلم النسب علم أصيل شريف جليل القدر رفيع المنزلة ، وهو علم تفوقت به الأمة العربية على سـائر الأمم ، وتفردت به ، و افتخرت به عليهم رغم حرص تلك الأمم على تقييد أنسـابهم ، و لقد ألف علمائهم في أنسـابهم ، فهناك من ألف في أنسـاب الفرس ، و آخر في الترك ، وثالث في اليونان و في الأكراد و الصابئة وغيرهم (.1) .


و مع ذلك لم تستطع هذه الأمم أن تتقن أنسـابها كما أتقنه العرب ، ولعل من أسباب ذلك كون الأمة العربية أمة شاعرة ، فحفظ لها الشعر أنسـابها و منذلك أيضاً : بقاء قسم كبير منها على بداوته الأصلية



ونحن نضع هذه المقدمه لكي نبين للجميع انا لا نفضل احد على احد بالنسب انما بالدين والخلق والمصيبه من عدم تلك جميعا ونحن اذا نبين شيء يخصنا ونعرفه ومؤقنين منه اشد اليقين فنحن فقط لكي نضع النقط على الحروف ونوضح الصورة على حقيقتها .


ومن هذا المنطلق كان واجب علينا أن ندلي بدلونا حيث انا معنيين بمسالة نسبنا ونحن كنا في الوقت الماضي نراقب ما يكتب في جميع منتديات القبيلة وخارجها مثل منتدى الأشراف والذي لا ادري مادخلهم بنسبنا حيث كان احد الأشخاص وهو من يرمز لنفسه بأسم خيال الغلباء وجعد الوبر وهل من تلاف ومسلط 22 ومعشي الذيب والمدهوني والحر النبيطي وعشير الغانمين وغيرها وغيرها من المعرفات الوهمية والتي تعود لشخص واحد وهو المدعو عبدالله بن إبراهيم الخزيم من أسرة الخزيم أهل البكيريه بالقصيم والتي لانعرف نسبها الصريح حتى ولو كان ادعى كذب وزورا انه منا وقد اغضبنا هجومه على أفخاذ سبيع الأخرى وإقحام اسم عائلتنا فيها بدون وجه حق وكنه عمدة أو زعيم أو شيخ شمل ؟؟


ونحن عندما نقول بالرد نكون قد أبرينا ذمتنا أمام الله ثم الناس ولكي نمنع هذا الشخص من التمادي في الغي والبهتان ونمنعه أن يتكلم بأسمنا وهو ليس منا لا نسبنا ولا حتى مولى .


لذلك نحن نضع بين ايديكم شهادة أبناء القراوين العزة من سبيع وفي مقدمتهم أبناء عائلة الخزيم المهناء القراوين العزه السبيعي وكذلك توكيل عائلة الخزيم اهل المزاحميه لبن العم ناصر بن عبدالله ال خزيم القراوين العزه السبيعي لدحض هذا الادعاء ونضع الأوراق التي تثبت أن الخزيم أهل البكيريه ليسو منا ولا يمتون لنا بصله إلا صلة الدين فقط .


ونحن لانقول هذا الشيء لكي نقلل من هذه الأسرة الكريمة والتي نكن لها كل محبة وتقدير ونعلم أنها أسرة علميه لها شهرتها في القصيم لكن قد ابتليت بشخص فرقها وضرب بعضها ببعض الى وهو المدعو عبدالله ال براهيم الخزيم الملقب نفسه بخيال الغلباء


ونحن اذ نفعل ذلك قد نكون منعنا هذا الشخص من التمادي في جهله وكذبه وانت يا من نسبت نفسك لنا اين انت من اقوال المصطفي الهاشمي


الأنساب أمرها خطير, وشأنها عظيم, ليست طعمة سائغة لكل أحد يعبث فيها أو يغير فيها, فمن كفر نعمة أبيه وانتسب لغير أبيه يريد الغنى أفقره الله, ومن انتسب لغير أبيه يريد العزة أذلهالله, ومن انتسب لغير أبيه يريد الكرامة أهانهالله. وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: " لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فقد كفر"صحيح البخاري (12/54) حديث ( 6768) ومن ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا" وهذا يشمل الأب القريب والأب البعيد فالكل في الحكم سواء0 ولقد عد كثير من العلماء انتساب المرء إلى غير أبيه من الكبائر التي يخشى على صاحبها الوعيد ويدخل في هذا الوعيد المقر بالنسب الباطل والمزور للنسب الباطل فعن سعد بن وقاص رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من ادعى الى غير أبيه-وهو يعلم أبيه- فالجنة عليه حرام"صحيح البخاري، ومن حديث أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول" ليس من رجل أدعى لغير أبيه- وهو يعلمه – ألا كفر بما انزل على محمد، ومن أدعى قوما ليس فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار" صحيح البخاري.. أي انتسب لغير أبيه رغبةً عنه مع علمه به، وهذا إنما يفعله أهل الجفاء والجهل والكبر؛ لخسة منصب الأب، ودناءته، فيرى الانتساب إليه عاراً، ونقصاً في حقه، ولا شك أن هذا محرم معلوم التحريم، وقال النووي في شرح مسلم (9/144): (هذا صريح في غلظ تحريم انتماء الإنسان إلى غير أبيه; لما فيه من كفر النعمة، وتضييع حقوق الإرث والولاء والعقل وغير ذلك, مع ما فيه من قطيعة الرحم والعقوق) ، أي أن إنكار النسب قد يكون كفراً والعياذ بالله0 قال تعالى: "ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ"0


ولذلك كان التبني في الإسلام حرامًا بدلالة الآية الكريمة، و لما فيه تلبيس على الناس فيجب على من فعل ذلك التوبة إلى الله وإعادة الحق إلى نصابه بالانتساب إلى أبيه الشرعي0 إن تغيير اسم الأب في العاده يكون بقصد تحقيق مصالح دنيوية نتنة،أو لكسب وجاهة مزعومة، أو بغية الترفع عن الانتساب إليهم، فما ذاك إلا من الكذب والزور القبيحين مع ما يحمل في ثناياه من احتقار لأبيه وعائلته وقبيلته بالتبرؤ من الانتساب إليهم، مما يجعله ذنباً في مصاف أكبر الكبائر والعياذ بالله، فضلاً عما يترتب على تغيير الأنساب من تحريم لما أحل الله وإحلال لما حرم الله، وذلك من الفساد الكبير في الأرض والشر المستطير الذي قلما يحصل التخلص منه نظراً للالتباس الفاحش الناجم عنه والفوضى العارمة المترتبة عليه.


إن اللعب بالأنساب حينما ينسب الرجل نفسه لغير أبيه فيقول إنه ابن فلان وليس كذلك, سواء انتسب إلى أب غير أبيه أو إلى جد غير جده, أو إلى قبيلة غير قبيلته فعليه لعنة الله، ورسوله والناس أجمعين, حينما جحد نعمة والديه, وحينما عبث بنسبه وادعى ما ليس له. قبيح اشد القبح أن يتكبر الولد على أبيه .. فيشمئز من اسم أبيه أو نسبه .. فيبدله و يحرفه، إن تغيير الإنسان لنسبه فيه جحد لنعمة الله وعقوق للوالدين .. ولهذا فإذا جحد الولد أباه ونسبته إليه حلت عليه لعنة الله، حينما يعق والده حلت عليه لعنة الله, حينما جحد قرابته وتكبر لأي أمر من الأمور.. كمنصب أو مال أو جاه دنيوي .. حلت عليه لعنة الله, حينما غش المسلمين حلت عليه لعنة الله, وحينما دخل في قوم وليس منهم حلت عليه لعنة الله.


باب التوبه مفتوح والاعتراف بالخطاء فضيلة فهل نسمع توبة البعض


نضع بين ايديكم بعض الاوراق والشهادات التي تحدثنا عنها في مقدمتنا وهي فيض من غيض مع العلم ان هناك سلسله طويله من الشهادات الاثباتيه والتي سوف نقوم بوضعها في وقتها وفي نفس الموضوع لذلك نتمنى من ادارة الموقع تثبيت الموضوع


نضع في البدايه بعض الاسماء التي وكلت ابن العم ناصر بن عبدالله الاصقه الخزيم بخصوص هذا المعامله مع العلم انه يوجد الكثير والكثير من الاسماء التي وكلت ناصر بن عبدالله بذلك



وكذلك نبين بعض الاسماء التي هي خلف هذا الشيء من عائلة الخزيم اهل البكيريه والتي انتسبت لنا وهم ليسو منا

الأول / محمدبن صالح الصالح الخزيم

• كان يعمل بوزارة الدفاع والطيران- تقاعد قبل عدة سنوات-تجاوز الستين من العمر- وكان من المتحمسين لهذا الأمر وله دوراً كبير في ما وصل إليه- يتصف بالتسرع والتعصب لرأيه رغم طيبته

-----------------------------------------------------------------

الثاني / صالح بن محمد بن عبد الرحمن الخزيم

• كان يعمل بالشؤون الطبية بالحرس الوطني - تقاعد منذ بضع سنوات كان دوره بارزا في هذا الأمر- سنه قريب من السبعين -عرف بالتعجل وضيق الأفق- تبنى تغيير مسمى أسرته الى السبيعي لكنه ووجه بمقاومة شديده من قبل اقاربه وعلى رأسهم(( شقيقه الشيخ/ ناصربن محمد بن عبد الرحمن الخزيم الذي رفض بقوه تغيير نسبه, ويقال انه من الذين تقدموا با لدعوى التي انتهت بالصك الشرعي الذي يقضي ببطلان انتساب أسرتهم الى قبيلة سبيع0))

-----------------------------------------------------------------

الثالث / عبد الله بن إبراهيم بن محمد بن عبد الرحمن الخزيم -
(ابن اخ الثاني وزوج ابنته وهو صاحب المعرفات التي منها مسلط22 خيال الغلباء جعد الوبر هل من تلاف الحر النبيطي معشي الذيب المدهوني وغيرها ويوجد له اسماء نسائيه يستخدمه عند اللزوم )- يعمل مدرس بالرياض تجاوز الأربعين من العمر- يدعي معرفة الأنساب والشعر- على خلاف مع معظم اسرة الخزيم -يتعامل معهم بتعالي- يتبنى عدم زواج ابناء عائلته الا من قبيلته والعكس مما شكل إشكالية كبيره للكثيرين منهم كان يسكن في حي الروضة خلف الجديعي على طريق خريص
-----------------------------------------------------------------
الرابع/ عبد الله بن ابراهيم بن محمد الخزيم( الذي اشير الى انه مسلط سابقا وهذا غير صحيح )
انتقل الى رحمة الله وقد كان يعمل بالقوات المسلحة برتبة لواء حدثت له مشكله في العمل وتم فصله من الخدمه ولم يتقاعد كما يشيع غير منظبط في تصرفاته - يعاني من بعض التوترات النفسيه, ساء ت احواله بعد ترك العمل حيث انتقل الى البكيريه وافتتح محل لبيع الملابس النسائيه ثم حدث له مو قف مع احد المتسوقات فاقفل المحل وترك البكيريه يتردد بين الرياض وعنيزه- في زواج احد ابناء اخيه قام بالدخول على قسم النساء في قصر الأفراح وحدثت مشكلة وصلت الى الجهات الرسميه لكن تدخل العقلاء وتم تسوية الموضوع - كانت علاقاته مع اسرته متوتره خاصة ابناء اخوته الذين رفضوا النسب المدعى -
















ايضا نلحق بهم عبدالكريم بن ابراهيم الخزيم اخو المدعو عبدالله بن براهيم خيال الغلباءوالذي يعمل في مستشفى الحرس الوطني










































بيان ببعض الاسماء من القراوين العزة والتي تشهد على بطلان نسب الخزيم اهل البكيريه للقراوين العزة من سبيع



















وترقبو باقي الوثائق وشهادات ابناء منطقة القصيم
وكذلك الوصايا والشهادات التي تثبت ان الخزيم اهل القصيم عائلة واحده وانهم ليسو قسمين كما يدعي عبدالله بن ابراهيم الخزيم المتسمي بخيال الغلباء وانهم لا علاقة لهم بقبيلة سبيع
كما ارجو من الادارة اقفاله وتثبيته وعدم الرد حتى يكتمل الموضوع
الموضوع على هذا الرابط

http://www.alglba.com/vb/showthread.php?t=20606
رابط اخر له علاقه

http://www.alglba.com/vb/showthread.php?t=24035





























تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

السيرة الذاتية للذي يكتب بمعرف (خيال الغلباء)
الاسم / عبدالله أبراهيم محمد عبدالرحمن الخزيم صورتة موجودة فوق
وهو من أهالي البكيرية ويسكن حالياً مدينة الرياض ويعمل في مجال التعليم
المدعو عبدالله البراهيم من اسرة كريمة من اهل البكيرية ولا تنتمي الى أي قبيلة
وقد حاول ان ينسب نفسة لسبيع وبتحديد الى اسرة ال خزيم ال مهنا القراوين اهل المزاحمية وقد تم التصدي لة من ابناء ال مهنا العزة القراوين
وقد تم رفع دعوة قضائية علية بعدم اقحام نفسه في قبيلة سبيع . وعدم التدخل في شؤونها وقد اسس لة موقع للأسف انة يحمل اسم سبيع ووضع نفسة مديراً علية وذالك بمباركة بعض ضعفاء النفوس من ابناء سبيع المغلوب عليهم والذين ليس لهم فعل في سبيع وقد قام بتأليف قصائد مدح في اجدادهم حتى وثقوا فية وصدقوة في كل ما يقول وساعدوة في الوقوف على منتداه المزيف ولدية معرفات كثيرة يدخل بها وهي ( هل من تلاف) (منسم الحفيات)(مرذي الحفيات) (مخايل الغربي)( ابن صلاح)( حمود الشمري) وغيرها من المعرفات التى لا نحصي عددها
وقد كان المدعو خيال الغلباء يكتب في موقع الاخ خالد الشماسي وكان يبث سمومة في القبيلة وذلك في فترة شح الانترنت في السعودية قبل ثلاثة عشر سنة وقد وضع نفسة هو حامي حمي سبيع وكذلك الخبير في انساب سبيع وقد تم طردة من موقع خالد الشماسي وجميع مواقع سبيع لمعرفتهم بة وهو يكتب في بعض المواقع مثل منتديات السادة الاشراف .. والمدعو عبدالله ال براهيم رجل للأسف مريض نفسي حسب ما وصلنا من اخبار ولدية هوس ان يكون من قبيلة سبيع
واغلب وقتة يبث سمومة بأسم خيال الغلباء ويسجل بمعرفات اخرى ويرد على نفسة . وقد حاول بعض الاخوان الوصوال اليه ومعرفة مكانة ولكن للأسف لم نستطع لانة رجل لا يقابل الرجال لعدم ثقتة بنفسة وما بني على باطل فهو باطل فكيف برجل نسب نفسة الى غير ابية . وقد تبراء من ابناء عمومتة اهل البكيرية وقسمهم الى ثلاث اقسام .وقد قام بتزوير أغلب الوثاق التى تثبت انتمائة لهم لكي يدخل في جد غير جدة الحقيقي وهذا العمل ينافي الدين والعرف (( لعن الله من انتسب لغير أبيه )) ...
(نحن هنا أبناء قبيلة سبيع كافة نبلغ جميع قبائل نجد خاصة والمملكة عامة ان المدعو عبدالله براهيم محمد الخزيم واسرة الخزيم اهل البكيرية لا ينتمون الى قبيلة سبيع العامرية وهم ينتمون الى اهل البكيرية وهي اسرة كريمة لا تنتمى الى أي قبيلة) وهي معروفة في القصيم حسب شهادة اهل البكيرية من كبار السن والموثوق بهم ولدينا جميع الاثباتات التى تثبيت ان الخزيم اهل البكيرية هم ابناء رجل واحد مع العلم اني اعرف ابناء عمومتك فيهم من الدين والخلق والثقة بالنفس والرضاء بما قدره الله لهم وهم يحمدون الله ويشكرونة وهم افضل من غيرهم امثالك


· سؤال للمدعو عبدالله البراهيم ماهي الاستفادة التى سوف تحققها من هذا العمل الذي تقوم به وهذا القذف والسب في ابناء عمومتك وأبناء المسلمين وبث سمومك في المواقع
· هل يعيبك ان تكون من اسرة كريمة مثل ابناء عمومتك اهل البكيرية
· هل انت شخص اعلى منهم منزلة وقدر مع العلم انكم اسرة واحدة
· لماذا تحاول حذف اجدادك المعروفين وتحاول ان تنسب نفسك الى جد غير جدك
· هل الشهادة التى شهدت لك انك من موالي سبيع تحق لك ان تبحث عن اسم مشابة لتلصق نفسك بة


اتمنى ان تتقي الله في نفسك وفي اسرتك وان تعود الى رشدك


هناك تعليق واحد:

  1. ونعم بالخزيم العزه السبعان اهل المزاحميه
    ولعن الله العبد خزيم البكيرية في ادعاءه

    ردحذف