الجمعة، 12 نوفمبر 2010

كشف طرق تزوير عبد الله ابراهيم الخزيم خضيري البكيرية

من أسر سبيع الغلباء اّل خزيم القراوين العزة




بسم الله الرحمن الرحيم




إخواني الكرام / أعضاء ومتصفحي منتدى قبيلة سبيع بن عامر الغلباء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : اّل خزيم أسرة من أسر سبيع الغلباء وبحر ما تكدره العلقة ومن شيوخ نجد كابرا عن كابر ونسب أسرة اّل خزيم العزة أهل البكيرية هو أنهم أبناء / خزيم بن سعد بن مسعود بن فهد بن مهنا بن خزيم من القراوين من العزة من الصعبة من بني عمر من قبيلة سبيع بن عامرالغلباء وجدهم عزيز بن ظليم بن شعيثة بن الهزم بن رؤيبة الأصغر بن عبدالله بن هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وقد ورد النهي عن أن نتعدى في النسب معد بن عدنان ولولا ذلك النهي لوصلنا النسب إلى اّدم عليه السلام كما هو مبسوط في كتب الأنساب والتراجم والسير والظاهر أن علة النهي هي أن ما بعد معد بن عدنان منقول عنكتب أهل الكتاب اليهود والنصارى وقد حرفت كتبهم كما هو معلوم فلا يعول عليها واّل ناصر بن خزيم عشيرة كبيرة تسكن مدينة البكيرية من أرض القصيم من عام 1236هجرية بعدهدمة الدرعية للمرة الثانية وما تعرف بسنة غربال جا بطريقة حساب الجمل وقد ذكرالشيخ / محمد بن عمر الفاخري رحمه الله في كتابه الأخبار النجدية المعروف بتاريخ الفاخري بتحقيق معالي الشيخ / عبدالله بن يوسف الشبل رئيس جامعة الإمام محمد بنسعود الإسلامية قتل الأتراك لجدهم الشيخ / ناصر بن خزيم في ثرمداء ووصلت زوجته / سلمى بنت صالح بن ابراهيم بن دغيثر وابنها / صالح بن ناصر بن خزيم البكيرية في هذاالعام وهو من اّل سالم القراوين عشيرة كبيرة من العزة من بني عمر من سبيع بن عامر تسكن حائر سبيع وأقرب أهل الحائر له دما اّل مهنا الملقبين باّل مويهان فمهنا أخ غير شقيق لخزيم وبقي في اّل مهنا علم العزة إلى حرب الرغامة وبعدهم بدرجة القربى اّل ونيان واّل ضمين واّل نويفل ثم اّل بريك بن زيد وهم اّل الحساوي واّل حريول واّل شايع واّل سالم بن نهار ثم بقية القراوين ومنهم اّل دبية واّل بتال والغبساوغيرهم ومن مساكن اّبائهم قبل العارض القصورية أو أم القصور في غريف سبيع وأول منسمي من اجدادهم سالم جد اّل سالم القراوين كافة وثاني من سمي راشد وعلى راشد سمي الشيخ / راشد بن جفران وراشد أبو نيان وغيرهم وراشد هو من أقدم من غرس النخل في الخضر قرب ديراب وثالث من سمي هو خزيم الأول صاحب الخزيمية بئر ونخل في حائر سبيع وصاحب البرشاعة بئر شمال شرق روضة الجنادرية عند برقان البراشيع وبئر في أبو مخروقفي قلب مدينة الرياض بمحاذات شارع الستين وقبره في روضة خريم ورابع من سمي مهنا بنخزيم وهو صاحب شعيب المياهية واّباره العديدة وهو الملقب بمويهان لكثرة من يوردهممن البوادي على اّباره وقبره في روضة خريم وخامس من سمي فهد بن مهنا صاحب بئرالفهادي يسار خط الدمام السريع قرب الدغميات والذي اّلت ملكيته إلى اّل شبيب وقبرهفي روضة خريم وسادس من سمي فمسعود بن فهد بن مهنا بن خزيم بن راشد بن سالم القراوين صاحب اّبار المسعودية عدة اّبار أحساء وقبره في روضة خريم في مقبرة خاصة بهم وسابع من سمي فسعد بن مسعود صاحب روضة سعد وأخواله اّل جفران شيوخ العزة وغزى ذات مرة صحراء المروت وبعد رجوعه استضافه التمامي من بني عبدالله بن دارم رؤوس بني تميم صاحب أقدم بئر بالمزاحمية وهي العوده فأعجب كل منهم بالاّخر فتزوج ابنة التماميوالتي ولدت له ابنه خزيم الثاني والذي دخل أبناؤه الحضارة وخزيم الثاني صاحب نخلاّل خزيم الحالي في قلب البلدة المزاحمية وشريك لاّل جفران بالبازمية والمغرفية من اّبار المزاحمية وهو والد ناصر جد أهل البكيرية والذي قتل في ثرمداء ووصل ابنه صالحمدينة البكيرية وأسس ثاني أقدم مسجد في البلد عام 1247هجرية وإخوانهم أهل المزاحمية وناصر بن خزيم قتله الأتراك لأنه عمر قصر غصيبة لاّل سعود في الدرعية بعد ما هدمهالأتراك عام 1233هجرية أو ما تسمى بطريقة حساب الجمل سنة غربال كما قال الشيخ / محمد بن عمر الفاخري رحمه الله في تاريخه شعرا :-






قال الأخلاء أرخه فقلت لهم



= أرخت قالوا بماذا قلت غربال










وقال الشيخ الفاخري في تاريخه لما وصلسنة 1236هجرية سار / حسين بك إلى ثرمداء فقدمها في الأواخر من رجب فقتل أهل الدرعيةوكانوا نحو مائتين وثلاثون رجلا حيث حجر لهم حجيرة في ثرمداء فأخرجهم منها وقتلالرجال عن اّخرهم وترك النساء والاطفال ومن أعيان من قتل من أهل الدرعية / صالح بنابراهيم بن دغيثر وناصر بن خزيم وأخوه صالح . فنكبت جدة اّل خزيم / سلمى بنت صالحاّل دغيثر وطفلها / صالح بن ناصر بن خزيم جد اّل خزيم أهل البكيرية بأن قتل والدها / صالح بن ابراهيم بن دغيثر وزوجها / ناصر بن خزيم ووالد طفلها الوحيد / صالح بنناصر بن خزيم بيوم واحد أمام عينيها وعيني طفلها / صالح بن ناصر بن خزيم فوصلتالقصيم مع أخواتها الإثنتين والتي تزوجت الاولى منهما ابن عماش من العفالق أمراءالخبراء والأخرى تزوجها بن حميدان من أمراء الهلالية من بني ثور وتوفي / صالح بنناصر بن خزيم شابا وله ثلاثة أولاد عام 1260هجرية بعدما عمر مسجد وبئر اّل خزيم علىنفود البكيرية وهو أول من دفن في مقبرة البكيرية الجنوبية ولا زال ماثلا على نصبقبره وسم العزة وخلف ثلاثة أبناء هم / ناصر بن صالح و / محمد بن صالح و / ابراهيمبن صالح الذين هم أجداد اّل خزيم أهل البكيرية علما أن هناك أسرة أخرى في البكيريةوعنيزة والخبراء تسمى الخزيم تسكن القصيم قبل اّل خزيم السبعان بمئة سنة أو تزيدوأبناء / صالح بن ناصر بن خزيم من العلماء الربانيين نحسبهم كذلك والله حسيبهم وقدشهد لهم بذلك قطبي العلم الشرعي في نجد وقتها فضيلة الشيخ / قرناس القرناس وفضيلةالشيخ / عبدالله بن عبدالرحمن البابطين فقد أرسل الثاني للأول رسالة مفادها أنهيريد شرح المقنع الموجود عند ابن خزيم راع مسجد البكيرية وبعد ذلك تناسل الأبناءالثلاثة علماء وطلبة علم إلى يومنا هذا ومنهم الأعيان والتجار والدكاترة والشعراءوالوجهاء والكرام وكانت الحسبة في البكيرية فيهم وفي أبنائهم غلى أن صارت وظائفحكومية فتركوها تورعا وكان منهم القافة الذين أثبتوا جرائم بالقيافة على بعضالأهالي وأصهارهم أخرج أهلها من البلدة شرعا وما زال أبناؤهم يكيلون التهم لاّلخزيم مستغلين تشابه الأسماء بينهم وبين الخزيم أهل القصيم قبلهم والذين يسكنونالقصيم قبلهم بمئة عام أو تزيد كما أن الملك / عبدالعزيز رحمه الله يسكن في قصرهموقد كتب لهم ورقة مفادها ( اّل خزيم لهم ما لنا وعليهم ما علينا ) وناصر جدهم منأبناء الإمامين إذ والدته حفيدة حاكم نجد / وسمية بنت حمد بن ناصر بن عثمان بن معمرووالدتها / نوف بنت الإمام عبدالعزيز وجدتها أم والدها / لطيفة بنت الشيخ / محمد بنعبدالوهاب وابنة أخ جدهم ناصر / لطيفة بنت حمد بن خزيم زوجة حاكم نجد بعد الإمام / فيصل بن تركي للمرة الأولى / عبدالله بن ثنيان اّل سعود وذلك ثابت بالتوارثوالوثائق الشرعية وقد تزوج الإمام / فيصل بن تركي رحمه الله ابنة خالهم فضيلة الشيخ / عبدالعزيز بن حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر فولدت له ابنته / الجوهرة والتي ربتالملك / عبدالعزيز رحمه الله على استعادة ملك اّبائه وأجداده وقد شهد لهم بذلكفضيلة الشيخ / عبدالرحمن بن حسن بن الشيخ / محمد بن عبدالوهاب مكمل كتاب التوحيدوشارحه عندما خاطب خالهم عبدالعزيز من منفاه في مصر وخالهم في البحرين بقصيدة منهاذكرتني يابن الإمامين معشرا وقد قال : الشيخ الشاعر / مهنا بن سعود بن خزيم العزةالسبيعي راع المزاحمية رحمه الله شقيق الشيخ / عبدالله بن سعود بن خزيم أمير قارةالأحساء إلى عام 1418هجرية في أبناء عمه علماء نجد أهل










لاحظ في المقال السابق لخيال الغلبا كيف حذف راشد بن سالم بن شعيفان بن راشد من نسب أهل المزاحمية بعد أن كان يثبته من قبل في المقال السابق في منتدى آخر ؟؟؟؟؟ يعني الأجداد عندها بين مد وجزر !!!!
لاحظ كذلك كذبه المستمر على الفاخري صاحب التاريخ النجدي المشهور في كل منتدى يدخله !!!
وكذبه في نسب أبناء عمه أيضاً بشكل مقزز يانفي من عنده شهامة واخلاق ورجولة !!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق