الجمعة، 12 نوفمبر 2010

نقاش من احد ابناء الخزيم البكيرية لا ابن عمه عبد الله ابراهيم الخزيم حول المغالطة في انتسابه لسبيع زوراً

لقد لفت نظري ماكتبه الأخ (الصرح) والذي تضمن بعض المغالطات والتي تكلم وجزم بأمور ويظهر لي أنه يجهل تاريخ ووثائق أسرة الخزيم في القصيم , فدخل من أجل أن ينقذ الوضع مما وقع فيه (خيال الغلبا ) عبدالله البراهيم فوقع في أخطاء لاتقل عنها هذا إذا لم يكن هو نفس الشخص ولكنني سأرد عليه على انه شخص آخر وسأتناول هذه الأخطاء مع أنني عندي إعتقاد جازم أنه ربما إذا تبين له الحق إتبعه إن شاء الله ولن يتردد في إتباع الحق إذا ظهر له ..إذا كان شخص آخر ..

يقول في مشاركته :




والسبب أن جد أهل الخزيم أهل البكيرية صالح بن خزيم انتقل من العارض الى الخبراء قرابة 220 سنه او أقل أو أكثر بنسبة بسيطة فقط وأنتقل الى البكيرية بعد ان امضى بالخبراء سنوات قليله


أقول :
تقول أن صالح بن خزيم إنتقل من العارض إلى الخبراء قرابة 220سنة ونقول من أين لك أن الذي جاء من العارض صالح بن خزيم وأنت تعلم أن الذي جاء إلى الخبراء هو علي بن خزيم وجاءت معه زوجته سلمى بنت صالح الدغيثر كما جاء في وثيقة جدنا عبدالعزيز بن علي بن خزيم حيث ذكر فيها صالح بن علي وأمه سلمى الدغيثر .. ونسيت أوتناسيت أن صالح بن خزيم له اخ غير شقيق وهو عبدالعزيز بن خزيم علماً أن صالح بن خزيم أثبت إنتسابه لعلي بن خزيم في وثيقة تسبيله الذي ذكر فيه أمه سلمى الدغيثر وابناءه الأربعة .. وإدعاؤك أن صالح هو الجد الذي خرج من العارض يخرج بذلك أبناء أخيه عبدالعزيز بن خزيم الذي بقي في الخبراء فهل انتبهت لهذا ؟؟؟


تقول :

ومعه اربعة من ابناؤه وهم , ناصر ومحمد وإبراهيم وعلي وبعد انتقاله سكن البكيرية قبل 199 سنه وقد قام ابنه ناصر بن صالح بن خزيم ببناء ثاني مسجد بالبكيرية في عام 1232هـ ,وبعد ذلك توفي جد الخزيم (صالح بن خزيم )ولا أعلم تاريخ وفاته ولكن مدة وفاته كانت قبل 185سنه تقريباً وجميع ماذكر موضح بالوثائق الرسمية وبإمكانك الإطلاع على ماكتبه فضيلة الشيخ محمد بن صالح بن سليمان الخزيم بجريدة الجزيرة رداً على محمد بن صالح صالح الخزيم وعبدالله البراهيم واتباعه .


أقول :
ماهي الوثائق التي ذكرها محمد بن صالح بن سليمان الخزيم في رده لأن رده كان جزئياً حيث خص ذرية صالح بن خزيم وتجاهل بقية إخوة صالح مثل ذرية أخيه عبدالعزيز بن علي بن خزيم ؟؟؟
وإذا كنت في شك من إنتساب صالح بن خزيم لعلي بن خزيم أثبتنا لك ذلك بالوثائق .. نحن لانختلف معك أن أبناء صالح هم (علي وناصر ومحمد وإبراهيم ) ونحن معك أن ذريته هم الأكثرية في البكيرية لكن هناك ذرية أخيه عبدالعزيز في الخبراء وعبدالرحمن في عنيزة وإذا كنت تستوعب الوثائق بينا لك ذلك ..
سؤالي لك ماهي الوثائق التي ذكرها محمد بن صالح بن سليمان والتي تنص على أن الذي خرج من العارض هو صالح بن خزيم؟؟؟

تقول:
وأنت هنا تؤكد مصداقية شهادة أبناء جد الخزيم أهل المزاحمية الذي توفي كما ذكرت في عام 1400هـ عن عمر 91 أي ان عمره الإفتراضي حالياً 132 سنه وقد ولد بعد وفاة جد خزيم أهل البكيرية(صالح بن خزيم) بـما يقارب 63 سنه , لأن الشهادة لم تكن على أن الخزيم أهل البكيرية يلتقون مع جد الخزيم أهل المزاحمية ولم تكن شهادتهم بأن الخزيم أهل البكيرية خرجوا من المزاحمية لأن الخزيم جميعاً لم يكن لهم أثر بالمزاحمية في ذالك الوقت(وقت خروج صالح بن خزيم من العارض الى القصيم)وإنما كانت الشهاده بأنهم يلتقون مع جد جامع لهم قبل خروج جد الخزيم المزاحمية إلى المزاحمية وجميع من شهدوا ليسوا بصغار سن اي ان اعمارهم الإفتراضيه حالياً تقارب الـ100 سنه وبالتأكيد فإنهم لم يشهدوا من فراغ وإنما لحقوا على من اثبت وجود شخص بهذا الإسم (صالح بن خزيم ) ويلتقي معهم بجد جامع لهم وانتقل من العارض للقصيم وبناءً عليه تطرقت للحمض النووي حتى نستطيع نفيهم وانكار صحة شهادة اجداد الخزيم أهل المزاحمية بإنتساب الخزيم أهل البكيرية لقبيلة سبيع على بينة واضحة ودقيقة وغير قابلة للمغالطات

اما عبدالله البراهيم فقد حاول ان يقحم نفسه بجد الخزيم أهل المزاحمية وينفي جد الخزيم أهل البكيرية وهو صالح بن خزيم حتى يختصر المسافة والتاريخ بينه وبين ابناء الخزيم أهل المزاحمية ويلتقي معهم بجد واحد.


أقول :
كلامك هذا يناقض شجرة الخزيم في القصيم والتي سبق أن نشرت في هذا المنتدى والتي تثبت إجتماع أهل القصيم في جد واحد وهو (علي بن خزيم ) وقد كتبت هذه الشجرة تحت إشراف كبار الخزيم في القصيم وهم :
1ـ العلامة الشيخ الزاهد محمد بن صالح بن خزيم رحمه الله تعالى وهو من ذرية صالح بن خزيم الذي ذكرته .
2ـ الشيخ ناصر بن إبراهيم بن خزيم رحمه الله تعالى وهو من ذرية صالح بن خزيم .
3ـ الشيخ محمد بن عبدالعزيز بن خزيم أمده الله بالصحة والعافية ( عمره تجاوز المائة) .وهو من ذرية صالح بن خزيم .
4ـ الشيخ الشاعر عطاالله بن محمد بن خزيم رحمه الله وهو من ذرية عبدالعزيز بن خزيم .
فلو نظرت إلى من كتبوا وأشرفوا على كتابة الشجرة معظمهم من ذرية صالح بن خزيم وقرروا إجتماع الخزيم في علي بن خزيم وهو زوج الدغيثرية وهو الذي قدم من العارض .

والأمر الذي ربما يخفى عليك وعلى بعض المداخلين في المقال أننا لدينا شهود على شيبان أهل المزاحمية أن الخزيم في القصيم أبناء علي بن خزيم وهم أبناء عمنا ..فكيف تدعي أنت أن الذي خرج للعارض هو صالح بن خزيم ؟؟؟؟
فعلك هذا لايختلف عن فعل خيال الغلبا عبدالله البراهيم .. هذا إذا لم تكن هو بعينه ..عندما إدعى أن الذي خرج من العارض صالح بن ناصر بن خزيم صاحب الفاخري ؟؟؟
جرى هذا للتوضيح وأسأل الله ان يهدي الجميع للحق .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظهر قرن
ذكرت أن من قدم من العارض إلى الخبراء هو صالح بن خزيم فأذكر لنا صالح إبن من ..
أرى أنك بدأت تنحو منحاً آخر وهو تخطأة نفسك تدريجياً والإعتراف بذرية علي بن صالح أنهم يدخلون في جدكم صالح لتقول أن الخزيم من شهد معهم هم ذرية صالح وتغافلت بقية الخزيم من غير ذرية صالح لترضي بذلك ناصر بن عبدالله خصوصاً أن والده شاهد مع سليمان المحمد وأخوه عبدالله (أبوسامي ) وتخرج الباقين .. تظن أنك بذلك تلعب على الحبلين .. وبهذه الطريقة لم تخرج من خزيم بن سعد بل وأدخلت العلي بن صالح في خزيم بن سعد من حيث لايشعر أهل المزاحمية .. هذا إذا كنت عبدالله وهو ما يغلب على ظني لأنك صاحب قرون كلما كسر منك قرن ظهر آخر .. قياساً على قول المصطفى عليه الصلاة والسلام الروم ذات القرون كلما كسر منها قرن ..

هناك تعليق واحد:

  1. الله يهديك يا عهد الوفا
    الرجال قال لك اكثر من مرة تراها عنز حتى لو طارت
    يعني لازم تصدقه
    الرجال ما فيه عبايه
    مقضم ... قاضب خط
    والا سبق وناقشناه وفهمناه هو ورفيقه وعمه بس راكبين روسهم على عماها لغاية واسباب نحن نعرفها ونعرف خلفياتها
    وهقيت ان هالصرح خلاص انسحب لكن ما لجرح بميت ايلام
    اعتقه لوجه الله لا تحرجه زود خص قدام نسباه ونسبا ولد عمه على الأقل والا حنا خلصنا غسلنا يدينا عقب ما وضحت لنا الحقيقة كاملة (كاملة) من المزاحمية للدرعية للقصيم اليما الحاير
    وخله يستريح تحت السدرة

    ردحذف