الجمعة، 12 نوفمبر 2010

بداية اسلوب التزوير المنتهج من عبد الله ابراهيم الخزيم خضيري البكيرية في استغلال تشابه الاسماء

أنظروا كيف بدايات مسلسل الكذب في الأنساب وعملية القص واللصق التي يقوم بها عبدالله (خيال الغلبا ) مسلط 22...

الموضوع: ال خزيم العزة




ال خزيم العزة

بسم الله الرحمن الرحيم


إخواني الكرام / أعضاء ومتصفحي منتديات أنساب أون لاين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : لما كثر اللغط حول نسب اّل خزيم القراوين العزة أهل البكيرية من أناس حلفاء مغرضين فقد استكتبتهم نسبهم وبعد إصرار مني عليهم أفادوني بأنهم أبناء الشيخ / ناصر بن خزيم بن سعد بن مسعود بن فهد بن مهنا بن خزيم بن راشد بن سالم بن شعيفان بن راشد من القراوين من العزة من الصعبة من بني عمر من قبيلة سبيع بن عامر الغلباء
أنظر في السطور السابقة كيف يكذب في النسب حيث نسب نفسه ل(خزيم بن سعد ) ونسب الخزيم لآل شعيفان العزة

ثرمواّل خزيم أسرة عريقة من أسر قبيلة سبيع الغلباء وبحر ما تكدره العلقة ومن شيوخ نجد كابرا عن كابر ويرجع نسب أسرة اّل خزيم العزة أهل البكيرية إلى جدهم / عزيز بن ظليم بن شعيثة بن الهزم بن رؤيبة الأصغر بن عبدالله بن هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وقد ورد النهي عن أن نتعدى في النسب معد بن عدنان ولولا ذلك النهي لوصلنا النسب إلى اّدم عليه السلام كما هو مبسوط في كتب الأنساب والتراجم والسير والظاهر أن علة النهي هي أن ما بعد معد بن عدنان منقول عن كتب أهل الكتاب اليهود والنصارى وقد حرفت كتبهم كما هو معلوم فلا يعول عليها إذا هم من أعز العرب العدنانية بعد قريش واّل ناصر بن خزيم عشيرة كبيرة تسكن مدينة البكيرية من أرض القصيم من عام 1236هجرية بعد هدمة الدرعية للمرة الثانية وما تعرف بسنة غربال جاء بطريقة حساب الجمل وقد ذكر الشيخ / محمد بن عمر الفاخري رحمه الله في كتابه الأخبار النجدية المعروف بتاريخ الفاخري بتحقيق معالي الشيخ / عبدالله بن يوسف الشبل رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قتل الأتراك لجدهم الشيخ / ناصر بن خزيم في ثرمداء ووصلت زوجته / سلمى بنت

أنظر هنا كيف جعل ناصر بن خزيم الذي قتل في عام 1236هـ إبناً لخزيم بن سعد




صالح بن ابراهيم بن دغيثر وابنها / صالح بن ناصر بن خزيم البكيرية في هذا العام وهو من اّل سالم القراوين عشيرة كبيرة من العزة من بني عمر من سبيع بن عامر تسكن حائر سبيع وأقرب أهل الحائر له دما اّل مهنا الملقبين باّل مويهان فمهنا أخ غير شقيق لخزيم وبقي في اّل مهنا علم العزة إلى حرب الرغامة وبعدهم بدرجة القربى اّل ونيان واّل ضمين واّل نويفل ثم اّل بريك بن زيد وهم اّل الحساوي واّل حريول واّل شايع واّل سالم بن نهار ثم بقية القراوين ومنهم اّل دبية واّل بتال والغبسا وغيرهم ومن مساكن اّبائهم قبل العارض القصورية أو أم القصور في غريف سبيع وأول من سمي من اجدادهم سالم جد اّل سالم القراوين كافة وثاني من سمي راشد وعلى راشد سمي الشيخ / راشد بن جفران وراشد أبو نيان وغيرهم وراشد هو من أقدم من غرس النخل في الخضر قرب ديراب وثالث من سمي هو خزيم الأول صاحب الخزيمية بئر ونخل في حائر سبيع وصاحب البرشاعة بئر شمال شرق روضة الجنادرية عند برقان البراشيع وبئر في أبو مخروق في قلب مدينة الرياض بمحاذات شارع الستين وقبره في روضة خريم ورابع من سمي مهنا بن خزيم وهو صاحب شعيب المياهية واّباره العديدة وهو الملقب بمويهان لكثرة من يوردهم من البوادي على اّباره وقبره في روضة خريم وخامس من سمي فهد بن مهنا صاحب بئر الفهادي يسار خط الدمام السريع قرب الدغميات والذي اّلت ملكيته إلى اّل شبيب وقبره في روضة خريم وسادس من سمي فمسعود بن فهد بن مهنا بن خزيم بن راشد بن سالم القراوين صاحب اّبار المسعودية عدة اّبار أحساء وقبره في روضة خريم في مقبرة خاصة بهم وسابع من سمي فسعد بن مسعود صاحب روضة سعد وأخواله اّل جفران شيوخ العزة وغزى ذات مرة صحراء المروت وبعد رجوعه استضافه التمامي من بني عبدالله بن دارم رؤوس بني تميم صاحب أقدم بئر بالمزاحمية وهي العوده فأعجب كل منهم بالاّخر فتزوج ابنة التمامي والتي ولدت له ابنه خزيم الثاني والذي دخل أبناؤه الحضارة وخزيم الثاني صاحب نخل اّل خزيم الحالي في قلب البلدة المزاحمية وشريك لاّل جفران بالبازمية والمغرفية من اّبار المزاحمية وهو والد ناصر جد أهل البكيرية والذي قتل في ثرمداء ووصل ابنه صالح مدينة البكيرية وأسس ثاني أقدم مسجد في البلد عام 1247هجرية وإخوانهم أهل المزاحمية وناصر بن خزيم قتله الأتراك لأنه عمر قصر غصيبة لاّل سعود في الدرعية بعد ما هدمه الأتراك عام 1233هجرية أو ما تسمى بطريقة حساب الجمل سنة غربال كما قال الشيخ / محمد بن عمر الفاخري رحمه الله في تاريخه شعرا :


قال الأخلاء أرخه فقلت لهم
= أرخت قالوا بماذا قلت غربال



وقال الشيخ الفاخري في تاريخه لما وصل سنة 1236هجرية سار حسين بك إلى ثرمداء فقدمها في الأواخر من رجب فقتل أهل الدرعية وكانوا نحو مائتين وثلاثون رجلا حيث حجر لهم حجيرة في ثرمداء فأخرجهم منها وقتل الرجال عن اّخرهم وترك النساء والاطفال ومن أعيان من قتل من أهل الدرعية / صالح بن ابراهيم بن دغيثر وناصر بن خزيم وأخوه صالح فنكبت جدة اّل خزيم / سلمى بنت صالح اّل دغيثر وطفلها / صالح بن ناصر بن خزيم جد اّل خزيم أهل البكيرية بأن قتل والدها / صالح بن ابراهيم بن دغيثر وزوجها / ناصر بن خزيم ووالد طفلها الوحيد / صالح بن ناصر بن خزيم بيوم واحد أمام عينيها وعيني طفلها / صالح بن ناصر بن خزيم فوصلت القصيم مع أخواتها الإثنتين والتي تزوجت الاولى منهما ابن عماش من العفالق أمراء الخبراء



هنا بدأ الكذب على الفاخري في قصة سلمى الدغيثر وابنها صالح




والأخرى تزوجها بن حميدان من أمراء الهلالية من بني ثور وتوفي / صالح بن ناصر بن خزيم شابا وله ثلاثة أولاد عام 1260هجرية بعدما عمر مسجد وبئر اّل خزيم على نفود البكيرية وهو أول من دفن في مقبرة البكيرية الجنوبية ولا زال ماثلا على نصب قبره وسم العزة وخلف ثلاثة أبناء هم / ناصر بن صالح و / محمد بن صالح و / ابراهيم بن صالح الذين هم أجداد اّل خزيم أهل البكيرية علما أن هناك أسرة أخرى في البكيرية وعنيزة والخبراء تسمى الخزيم تسكن القصيم قبل اّل خزيم السبعان بمئة سنة أو تزيد وتعود إلى اّل خزيم الأسلم من قبيلة شمر بالولاء غير مواليهم الخزيم وأبناء / صالح بن ناصر بن خزيم من العلماء الربانيين نحسبهم كذلك والله حسيبهم

هنا بدأ الكذب وتقسيم اسرة الخزيم في القصيم

وقد شهد لهم بذلك قطبي العلم الشرعي في نجد وقتها فضيلة الشيخ / قرناس القرناس وفضيلة الشيخ / عبدالله بن عبدالرحمن البابطين فقد أرسل الثاني للأول رسالة مفادها أنه يريد شرح المقنع الموجود عند ابن خزيم راع مسجد البكيرية وبعد ذلك تناسل الأبناء الثلاثة علماء وطلبة علم إلى يومنا هذا ومنهم الأعيان والتجار والدكاترة والشعراء والوجهاء والكرام وكانت الحسبة في البكيرية فيهم وفي أبنائهم غلى أن صارت وظائف حكومية فتركوها تورعا وكان منهم القافة الذين أثبتوا جرائم بالقيافة على بعض الأهالي وأصهارهم أخرج أهلها من البلدة شرعا وما زال أبناؤهم يكيلون التهم لاّل خزيم مستغلين تشابه الأسماء بينهم وبين الخزيم أهل القصيم قبلهم موالي شمر والذين يسكنون القصيم قبلهم بمئة عام أو تزيد كما أن الملك / عبدالعزيز رحمه الله يسكن في قصرهم وقد كتب لهم ورقة مفادها ( اّل خزيم لهم ما لنا وعليهم ما علينا ) وناصر جدهم من أبناء الإمامين إذ والدته حفيدة حاكم نجد / وسمية بنت حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر ووالدتها / نوف بنت الإمام عبدالعزيز وجدتها أم والدها / لطيفة بنت الشيخ / محمد بن عبدالوهاب وابنة أخ جدهم ناصر / لطيفة بنت حمد بن خزيم زوجة حاكم نجد بعد الإمام / فيصل بن تركي للمرة الأولى / عبدالله بن ثنيان اّل سعود وذلك ثابت بالتوارث والوثائق الشرعية وقد تزوج الإمام / فيصل بن تركي رحمه الله ابنة خالهم فضيلة الشيخ / عبدالعزيز بن حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر فولدت له ابنته / الجوهرة والتي ربت الملك / عبدالعزيز رحمه الله على استعادة ملك اّبائه وأجداده وقد شهد لهم بذلك فضيلة الشيخ / عبدالرحمن بن حسن بن الشيخ / محمد بن عبدالوهاب مكمل كتاب التوحيد وشارحه عندما خاطب خالهم عبدالعزيز من منفاه في مصر وخالهم في البحرين بقصيدة منها ذكرتني يابن الإمامين معشرا وقد قال : الشيخ الشاعر / مهنا بن سعود بن خزيم العزة السبيعي راع المزاحمية رحمه الله شقيق الشيخ / عبدالله بن سعود بن خزيم أمير قارة الأحساء إلى عام 1418هجرية في أبناء عمه علماء نجد أهل البكيرية :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق