الاثنين، 15 نوفمبر 2010

رد الشاعر الفليج العريني على راع الغلبا بخصوص انتساب الخضيري عبد الله بن ابراهيم الخزيم للعزه من سبيع زوراً وبهتاناً

أخي راعي الغلبا نشكر لك دفاعك عن الشيخ مذكر العماني حفظه الله و رعاه, فمعرفتك به و ذكرك لفعاله تكفينا عن وصف ذلك الأخرق و الإيغال في ذمّه, و الذي نرجوه من الجمـــيع أن يكون الكلام عن ذلك الأخرق وحده و من سلك طريقه من أسرته في الانتساب أو التطاول, أحيي فيك مرة أخي راعي الغــــلبا حميتك و غيرتك غير المستغربة, و أسأل الله تعالى بعزته أن يكفينا جميعا كيد الفجار.
يبدو لي أن نهاية هذه المسرحية قربت نهايتها, فسيسدل ستارها بإذن الله تعالى بفعل كبار سبيع حفظهم الله تعالى, و ما يفعله ذلك المتهوك إلا دليل على حمق أخرجه عن رزانته, و هذا لعمر الله يؤذن بسقوطه عاجلا غير آجل, فمثله مع العرينات و مع الشيخ مذكر العماني و مع كل من تهاجم عليه من قبيلة سبيع و غيرهم كمثل قول الشاعر:




يا ناطح الصخرة الصماء توهنــــــــــها
أشفق على الرأس لا تشفق على الحجر

أو كحال القائل :


كناطح صخرة يوما ليوهنــــــــها
فلم يضرها وأوهى قرنه الوعـــل


و أقول لهذا المتهوك ما قاله الفرزدق:


إنّ الذي سمك الســــــماء بنى لــــــــنا
بــــــيتا دعائمه أعـــــــــــز و أطول
بيتا بناه لنا المليك و ما بنــــــــــــى
ملك الســــماء فإنه لا ينــــــــــــــــقل

فمهما قلت فلن يضر القافلة نباح الكلاب, فسبيع الغلباء من فضل الله وحده عرفت بمكارم الأخلاق, فمن يجهل سبيعا كمن يجهل الشمس في رابعة النهار, فاخسأ فلن تعدو قدرك, و ما حالك إلا كما قيل:


لقد هتك العبد الذمـــــــــــيم ستاره
و أصلى بنار قومــــــه فتــــــصلّتِ

و مهما قلت فنحن كما قال الشاعر:



فلا تكترث بالناس في الذم و الثنا
و لا تخــــــــــش غير الله فالله أكبر



و سأقف عند هذا الحد من الرد, أسأل الله أن يرد هذا الضال إلى سبيل الحق, و أن نتذكر جميعا أن للظالم نهاية, و أذكر الجميع مرة أخرى بأن الخصام مع المعتدي, و شاهدة الشاعر أبي سعود آل حمد لهذه الأسرة بأنها أسرة كريمة أبتليت بمعتوهها كما أبتلينا خير دليل على الانصاف, فلا يخرجن الغضب أحدا من أن يقول غير الحق, و يذر ما سواه, في الختام, ليكن قولنا يترجم بأفعال تكف شر العاتي و تمنع الآتي, و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

راع الغلبا يدلي بدلوه في قضية انتساب عبد الله بن ابراهيم الخزيم من اهل البكيرية لسبيع زوراً وبهتاناً

(أســـد سبيع )مذكر العماني .
يهاجمه خنفساء من خنافس البكيريه ذالك القصاب المتسبع ابن خزيم أسمع ياعبدالله ابن خزيم يامن باع أقاربه وابناء جلدته ومن تبراء من أصله فحري به أن يبيع ذمته ودينه وأنت عليك لعنة الله الى يوم القيامة من زنديقٍ فاجر فقد تبؤة لك مكانٍ ليس لك ولا لاأمثالك في البداية هاجمت أخواننا العرينات لاأنهم فضحوا أمرك وأخيرآ هاجمت أسدنا وشيخنا
وتاج رؤسنا الشيخ / مذكر العماني فوالله أنك بهذه الكتابات في ابوضويحي حفظه الله لنا لن تهز شعره من رآسه ولم ولن يفكر فيك ولافي أمثالك لاأنني أعرفه تمام المعرفه (العبيد , والحريم)اللي مثلك لايرد عليهم ولن يرفعه أكثر مما يستحقون ونحن نعرفه إذا قال فعل وإذا حدث صدق
وانت نعرفك عبدآ قول بدون فعل ؟ فالنمله لانوى الله لها الهلاك نبت لها ريش وانت نابت لك ريش لك فترة ولكن سوف ينتف ريشك عن قريب لاأنني أعي وأعرف ماذا يقول شيخنا .
وبما أنك وصلت الى هذا الحد من التطاول على رمزآ من رموزنا بعد تطاولك على ابناء عمومتنا العرينات فوالله لن يسكت لك على هذه التصرفات أيها العبد الحقير.
فمتى تطاولت الشراذم على الاسود ومتى تطاولت العبيد على أعمامها ومتى تطاولت القصاصيب على أسيادها الظاهرأن أمك داعية عليك ياابن خزيم . أما انك تصف العماني أنه راعي عند ال شامر هذه وين جبتها منه من أي قاموس من قاموسك المبني على الكذب والتلفيق ياشين فيه شيء يتصدق وفيه شيء مايتصدق ابك حطيت اكبر رمز في سبيع واكبر شيخ في سبيع راعي أجل وش تكون سبيع الباقين إذا العماني يرعى عند ال شامر أكيد سبيع البقين على كفالت أمك .
وتقول العماني منزلينه ربعك بني عمر في رماح أولآ متى صارت بني عمر ربعك ومتى أنتميت لهم ؟
بني عمر ربع العماني وقبيلته وليس ربع لك ولاتنتمي لهم بني عمر ماتنتمي العبيد و أمثالك لها . والعماني نزل في رماح بحد السيف الاملح يومك ماتعرف حد السيف الا في غاربك وغارب ابوك وجدك ولاتعرف الا حد السكين في قصابتك عند ابن رشيد .
والشيخ مذكر العماني تعرفه سبيع ورجالها مهوب عندك أنت وملفقة السوالف لك اللي يطبلون لك وهم معروفين وسياتي اليوم اللي يتبرون منك وتبراء منهم والعماني بيرد عليك ايها الخناس وبيلجمك وبيدقم شاربك ولاأنت قد له وسوالفك وخربيطك في الانترنت بتكمل والله أن قاله الله أن تقول ليتني ماجيت لسبيع ولاتلزقت فيها واللي خلاك تهاتي معاد تعرف وش تقول مهوب سارك
أخواني/ الكرام الله يكرمكم أنتم تعرفون عبدالله بن خزيم مثل العبد تقولون عبد مايزعل لاأنه عبد لذا لانتعب حالنا معه (أمهل الكافرين أمهلهم رويدآ)خلوه ينهق مثل العير لين يحز جلمده .الآن سبيع كلها تعرف أنه عبد وأنه ماله قبول عندها ولن يجرو أي سبيعي ضعيف نفس أن يقف بجانبه وهو الان منبوذ من ربعه أهل البكيريه ومن سبيع اللي بغى يصير منهم ومنبوذ من القبائل الاخرى وأنكشف أمره وكذوب وأفاك نميم
أنا متوقع أنه ينتحر هالايام ليش لاأنها سدت بوجه كل الطرق وانا عرفت من واحد يعرفه أنه الآن ماينام يآخذثلاثة أيام واربعه بلا يلهم من الحبوب الكبتا قون ولاجاء بينام يأخذ حبوب منومه الآن يعيش حالة هستريا عساه من ذا وأزود عمومآ منا لبعد العيد الامور بتتضح أكثر
فقد قربت نهاية العبد ؟

شهادة نسابة ومؤرخ سبيع الخثلان في الخضيري عبد الله ابراهيم الخزيم من اهل البكيرية في قضية انتسابه زوراً للعزه من سبيع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن خثلان




يقول عبد الله بن إبراهيم الخزيم من أهل البكيرية أن :



( اّل صالح بن ناصر بن خزيم رحمه الله وأسكنه فسيح جناته أهل مسجد البكيرية وأهل المزاحمية أبناء رجل واحد ) . من القراوين من العزة

والشيخ مذكر بن ضويحي العماني يرفض هذا النسب ولكن قبل الشيخ مذكر نجد القراوين أنفسهم يرفضون هذا النسب لذلك قد استخرجوا صكوك وكالات من كتابة عدل المزاحمية لتوكيل ناصر بن عبد الله بن حمد الخزيم ال مهنا ضد أسرة آل خزيم في البكيرية بالقصيم

وأصحاب هذه الوكلات هم :

1- العقيد خالد بن عبد الله بن سعود الخزيم القرواني

2- فاروق بن عبد الله بن سعود الخزيم القرواني

3- سعود بن عبد الله بن سعود الخزيم القرواني

4- فهد بن خزيم بن فهد الخزيم القرواني

5 - ناصر بن عبد الله بن حمد بن خزيم القرواني

6-منصور بن محمد بن حمد بن خزيم القرواني

7- عبد العزيز بن مهنا بن سعود بن خزيم السبيعي

8- فهد بن محمد بن سعود الخزيم القرواني



وكذلك الإقرار بأن أسرة ال خزيم أهل البكيرية بمن فيهم آل ناصر بن خزيم لا يمتون بنسب إلى آل خزيم ال مهنا أهل المزاحمية والذين وقعوا على هذا الإقرار هم كل من :

1- فهد بن حمود بن ونيان العزة السبيعي ( 84 سنة )

2- فهد بن سعد بن منصور السبيعي ( 76 سنة )

3- راشد بن محمد العزة السبيعي ( 65 سنة )

4- سالم بن حمود بن نويفل السبيعي ( 62 سنة ) وابناؤه

5- محمد بن حمود ابونيان السبيعي ( 61 سنة )

6- فهد بن سعد بن حمد العزة السبيعي ( 60 سنة )

7- منصور بن فهد السبيعي

8- خالد بن محمد بن حمود السبيعي

9- مبارك بن حسين بن ضمين العزة السبيعي

10- محمد بن حسين بن ضمين العزة السبيعي

11- حسين بن منصور بن ضمين العزة السبيعي

12-عبد الله سعد حمد بن خزيم السبيعي

وموقف القراوين هذا هو نفس موقف العرينات أهل القصيم الذين صار عبد الله بن إبراهيم يسبهم لأجل رفضهم نسب أسرته إلى الخزيم ال مهنا المزاحمية حيث أنهم يعرفونها تمام المعرفة

لذا فإن التهجم على الشيخ الكريم مذكر العماني وعلى العرينات الكرام ليس له أي وجه مادام ال خزيم ال مهنا قد استخرجوا الوكالات ووقعوا الاقرارات على نفي أهل البكيرية .

بل إن الشيخ مذكر العماني يحمد على غيرته الشديدة وعلى شجاعته الكبيرة في قول الحق وهذا ليس بمستغرب منه فهو حفيد الشيوخ وكذلك الشاعر عبد العزيز الحمد العريني و الأستاذ عبد الله بن رميح العريني وغيرهم من الرجال الأخيار بيض الله وجوههم وكثر من أمثالهم .































































بيان ببعض الاسماء من القراوين العزة والتي تشهد على بطلان نسب الخزيم اهل البكيريه للقراوين العزة من سبيع