الجمعة، 12 نوفمبر 2010

رد من ابناء المويس ابناء عم عبد الله ابراهيم الخزيم عليه

صدقت أخي موقف فعل هذا الشخص أحدث فتنه في أسرته ثم إنتقل إلى سبيع وأحدث فيها فتنه أشد .. وياليته حمد ربه يوم العزة أكرموه وقربوه ولا أنكر ووقفوا وقفت صدق في صحة إنتساب الخزيم اهل البكيريه اقبيلة العزة من سبيع بالرغم من وقف في وجوههم ممن ربما لهم نظرة لكنهم قالوا كلمة الحق ولم يخافوا بذلك لومة لائم .. ولكن مع الأسف هاهو كل من دخل ليرد عليه قالوا بن خزيم العبد فقلل بذلك من موقف الشيبان الأول الذي قربه هو ومن معه من أسرة الخزيم ؟؟
والحق الذي لابد من تبينه أن بعض من ينكرون إنتساب الخزيم اهل البكيريه لسبيع آبائهم واجدادهم يشهدون أن الخزيم جلو من سبيع نقل هذا على لسان الكثير من الشيبان الذي عاصروا شيبان الخزيم وإن كنت كما تقول اخي أن بعض العرينات مارضوا بإنتساب الخزيم القصيم لسبيع فنوجه لهم السؤال الذي نطرحه لكل من يرفض ذلك ما سبب رفضك؟؟؟
قد يقول خالطوا أسر غير قبيلة ..
فنقول له وهل تزوج الرجل من غير قبيلية ينفيه من جد ؟؟
يقول البعض لادليل على إنتساب الخزيم اهل البكيريه لسبيع !!
أنا من أسرة الخزيم وإسمي ينتهي بجد دون خزيم شيباني يقولون لنا حنا من الخزيم اهل البطين وياسمون المشعاب إلى يومنا هذا ..
البعض إذا أراد ينال من (خيال الغلبا) .. قال يالعبد ؟؟؟لايعرف في التاريخ الإسلامي أن الشريعة أجازت أن يقول المسلم لأخيه المسلم ياعبد حتى لو كان كذلك بل ما يقوم هو بوصف غيره من ابناء القبائل بهذه الصفة لهو امر أشد قبحاً ولايرضاه ولايقره أحد !!!!
وأكبر بينه ودليل على أنتساب الخزيم اهل البكيريه لسبيع ما سمعته من عميد أسرة الخزيم محمد بن سعود رحمه الله تعالى قوله أن والدي جيد في ذكر أهل القصيم أنهم أبناء عم لآحظوا ..ذكر أهل القصيم لاكما يدعيه خيال .... أن الشهادة لمن أسماه ناصر أو صالح بن ناصر أو إلى آخره من الأجداد الذي يحاول يلفقهم من أجل الدخول في خزيم بن سعد ولايخف عليكم كذبه
الشئ الذي يجب أن يدركه الجميع أنه لايضر العرينات ولا غيرهم إذا الخزيم يرجع نسبهم في سبيع .. ياأخي العزة فنى منهم ناس كثيرين بسبب الحروب والأمراض والمجاعات والمشاكل التي حدثت في منطقة نجد بصفة خاصة ..القصد من هذا كله إذا تعرضتوه فلادخل لأسرة الخزيم ولاغيرهم من الأسر فيما يفعل بل هم اشد من تضرر من افعاله من أي أحد لأنه ظلمهم أشد الظلم نسأل الله أن يريه عقوبته عاجلاً غير أجل ..


.. ونحن نرجوا أن ينتهي النزاع في هذا الموضوع لأنه والله سبب للجميع إزعاجاً في مدار الأربع سنوات الماضية ولايستحق الموضوع كل هذا التناحر والتطاول والتباغض .. وكل إنسان أعرف بنسبه .. وأعذرونا يا إخوان إذا حدث منا قصور لأحد أو خطأ في حق أي أحد لأنه حدث بغير قصد وأرجوا من الإخوة أن يحلونا ويبيحونا لأن هذه آخر مشاركة لي في هذا المنتدى ..أشكر إدارة المنتدى على إتساع صدورهم لي وتحملهم لي على كل ما بدر مني والحق يقال أن هذا المنتدى فيه رجال صادقون هدفهم إيصال الحيقة والوصول إليها نحسبهم كذلك إن شاء الله أسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق